أهدافكرة القدم الإفريقية

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي و الزمالك 21-7-2022 نهائي كأس مصر المؤجل

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي و الزمالك التي أقيمت مساء اليوم الخميس الموافق 21-7-2022 في نهائي كأس مصر 2021.

جَرد الزمالك غريمه التقليدي الاهلي من لقب كأس مصر بهزيمته بنتيجة 1/2 في المباراة النهائية التي احتضنها استاد القاهرة الدولي بحضور رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، ورئيس الزمالك مرتضى منصور، وموفد رئاسة الجمهورية.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم مستحق لنادي الزمالك بنتيجة 2-0، وسط غياب تام للاعبي الاهلي عن أجواء اللقاء، إلا أن الأمور تغيرت بعض الشيء في بداية الشوط الثاني بتقليص الأهلي للنتيجة 1/2 في الدقيقة 54.

و شهد ما قبل بداية المباراة تكريم الزمالك لنجم الاهلي المخضرم «وليد سليمان» الذي اعلن اعتزاله كرة القدم مع حلول نهاية الموسم الحالي 2022/2021.

وحصل وليد سليمان على باقة ورد من قائد الزمالك محمود شيكابالا الذي ظهر كذلك في لقطة رائعة مع لاعب الاهلي والزمالك الاسبق «مؤمن زكرياء».

وتمكن الزمالك من افتتاح النتيجة برأسية نموذجية للاعب أحمد سيد زيزو من حوالي 14 ياردة بعد عرضية رائعة أرسلها سيف الدين الجزيري، مستغلاً لخروج كارثي من الحارس محمد الشناوي.

وأظهرت الاعادة التلفزيونية تحمل محمد الشناوي مسؤولية الهدف بنسبة 100٪، حيث خرج من مرماه بشكل خاطيء تمامًا لتشتيت كرة طولية كانت في متناول مدافعيه، قبل أن يعود ببطء شديد إلى مرماه، ليستغل سيف الدين الجزيري الفرصة بتمرير الكرة على رأس أحمد سيد زيزو الذي لم يجد أي صعوبة في إيداع الكرة على أقصى الزاوية اليمنى.

وتلقى الاهلي ضربة قوية في الدقيقة 25 بتعرض مهاجمه الرئيسي «محمد شريف» لإصابة بشد عضلي، ليحل محله حسام حسن صاحب هدف مع الاهلي في هذه النسخة من كأس مصر وهدف آخر مع سموحة قبل التحاقه بصفوف المارد الاحمر في عام 2021.

وأضاف الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 31 بتسديدة مقوسة رائعة من خارج منطقة الجزاء للاعب الوسط «إمام عاشور» عانقت أقصى يسار الحارس محمد الشناوي.

وأنقذ محمد الشناوي ما لا يقل عن 3 أهداف محققة للزمالك خلال الشوط الأول، ولولا تدخلاته لخسر الاهلي أي أمل في العودة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للنادي الاهلي «ريكاردو سواريش» عدة تغييرات بنزول «محمد محمود ووليد سليمان ومحمد عبد المنعم» بدلاً من عمرو السولية ومحمد هاني وأيمن أشرف.

وتغير وجه الاهلي عما كان عليه في عملية تدوير الكرة وفتح الملعب بقيادة محمد مجدي أفشة ووليد سليمان، ليتمكن من تسجيل هدف التقليص عند الدقيقة 53.

وجاء هدف الاهلي عن طريق حسام حسن بعد ثلاث دقائق فقط من إهدار سيف الدين جزيري لهدف مؤكد 100٪ برأسية داخل منطقة الجزاء.

واستغل حسام حسن هفوة مشتركة في التغطية بين قلبي دفاع الزمالك و الحارس محمد عواد، فتسلم كرة جاءته من رأسية للاعب محمد محمود، راوغ بفضلها الحارس عواد ومن ثم دخل بالكرة داخل المرمى.

وأهدر حمدي فتحي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 73 برأسية أقوى من اللازم فوق العارضة بعد تلقيه عرضية نموذجية أرسلها «علي معلول» من ركلة ركنية.

وكاد النجم المغربي «أشرف بن شرقي» يقتل المباراة لصالح الزمالك، عندما أطلق تسديدة مقوسة رهيبة من حوالي 20 ياردة تصدت لها العارضة (الزاوية 90 التقاء العارضة والقائم) في الدقيقة 79، بشكل غير عادي!.

وفشل الاهلي في استغلال الهجمات المرتدة التي لاحت له وقت اندفاع الزمالك للخطوط الامامية خلال الدقائق العشر الاخيرة لمحاولة تسجيل هدف قتل المباراة.

وحاصر الاهلي منطقة جزاء الزمالك على مدار الدقائق السبع التي أضافها الحكم البولندي «سيمون مارسينياك» كوقت بدل من ضائع، لكن دفاع الزمالك صمد بكل ما لديه من قوة في منع التسديدات البعيدة، وتشتيت الكرات العرضية التي أرسلت من اليمين واليسار بقيادة «محمود حمدي الونش».

مسيرة الاهلي والزمالك في كأس مصر 2021

ترشح الاهلي إلى نهائي كأس مصر موسم 2020-2021 المؤجل، بعد تجاوزه لأندية النصر وإنبي وبيراميدز وبتروجيت، بينما تخطى الزمالك أندية حرس الحدود والإسماعيلي ومصر المقاصة وأسوان.

يتصدر لاعب الزمالك «يوسف إبراهيم أوباما» لائحة هدافي كأس مصر لعام 2021 برصيد 4 أهداف، وينافسه على لقب الهداف زميله المدافع «محمود علاء» برصيد 3 أهداف.

وسعى الاهلي في مباراة اليوم لمصالحة أنصاره بعد الخسارة الفادحة التي مُني بها أمام بيراميدز بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري المصري قبل 5 أيام من نهائي الكأس.

ويُعاني الفريق من تذبذب في المستوى من قبل تولي المدرب البرتغالي «ريكاردو سواريش» للمسؤولية خلفًا للمدرب المؤقت «سامي قمصان»، ففي آخر 5 مباريات خسر الاهلي أمام سموحة وبيراميدز، وتعادل مع الجونة، مكتفيًا بفوزين، الأول على بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر 2021، والثاني على فيوتشر في الدوري المحلي.

أما الزمالك فقد حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري المصري الممتاز أمام أندية قوية مثل البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا والمقاولون العرب وغزل المحلة، وذلك من بعد تعادله مع الاهلي في القمة 125 ضمن منافسات الدوري بنتيجة 2/2 على ملعب الاهلي وي السلام يوم 19 يونيو الماضي.

وتمكن الزمالك بعد مباراة اليوم، تحقيق أول فوز له أمام الاهلي على الصعيد المحلي والقاري منذ فوزه بنتيجة 1/3 يوم 22 أغسطس 2020، فقد خسر بعدها 3 مباريات، من بينهم نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومباراتين في الدوري المحلي، وانتهت مواجهتين بالتعادل 1/1 و2/2.

تشكيلة الزمالك اليوم

محمد عواد – حمزة المثلوثي – محمود الونش – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح – محمد عبد الغني – إمام عاشور – سيد نيمار – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي – سيف الدين الجزيري.

تشكيلة الاهلي اليوم

محمد الشناوي – علي معلول – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمد هاني – حمدي فتحي – عمرو السولية – أليو ديانج – أحمد عبد القادر – محمد مجدي أفشة – محمد شريف.