كرة القدم الإفريقية

الاتحاد السكندري يواصل نزيف النقاط في الدوري المصري بتعادل جديد مع إيسترن كومباني

واصل الاتحاد السكندري نزيف النقاط في الدوري المصري الممتاز بتعادل جديد مع إيسترن كومباني بنتيجة (2-2)، في المباراة التي أقيمت على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ26.

وكان الاتحاد هو الأقرب لتحقيق الثلاث نقاط بعدما تقدم في النتيجة بهدفين نظيفين قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، ولكنه فشل في الحفاظ على تقدمه وتلقت شباكه هدفين.

وبهذا التعادل، ظل الاتحاد السكندري من دون انتصار للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة المحلية تحت قيادة عماد النحاس، حيث خسر أمام سيراميكا كليوباترا بخماسية، وتعادل مع المصري البورسعيدي وإيسترن كومباني.

في المقابل، نجح إيسترن كومباني في الحفاظ سجله خاليًا من الهزائم في آخر 4 مباريات في إنجاز غير مسبوق بمشاركته الأولى في الدوري المصري الممتاز، حيث فاز على الجونة ثم مصر المقاصة، وتعادل مع فاركو والاتحاد.

وأصبح في رصيد الاتحاد السكندري 30 نقطة في المركز الـ11 متساويًا مع العاشر إنبي، بينما ارتقى إيسترن كومباني إلى المركز الـ16 برصيد 21 نقطة.

وافتتح المهاجم الأنجولي المتألق جوب مابولولو اهداف مباراة اليوم لصالح الاتحاد السكندري في الدقيقة (30)، حينما استغل كرة عائدة من حارس المرمى في مواجهة المرمى وسددها مباشرة في داخل الشباك.

وضاعف مابولولو النتيجة لصالح زعيم الثغر في الدقيقة (39) من ضربة جزاء تحصل عليها وسددها بنفسه لترتد من يد الحارس والعارضة، ليتابعها في المرمى بسهولة.

ورفع المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا رصيده من الأهداف إلى 12، ويتصدر قائمة هدافي الدوري المصري بالتساوي مع كل من نجم الزمالك أحمد سيد زيزو، ومهاجم سموحة مروان حمدي.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة تمكن إيسترن كومباني من تقليص النتيجة، بعدما تحصل على ضربة جزاء، تولى تنفيذها محمد صالح بنجاح.

وكثف إيسترن كومباني ضغطه على دفاعات الاتحاد السكندري في الشوط الثاني لتسجيل هدف التعادل؛ فكان له ما أراد في الدقيقة (73)، عن طريق عماد ميهوب الذي روض كرة طولية في ظهر الدفاع بشكل رائع وسددها مباشرة في المرمى.