كرة القدم الآسيوية

كرة سلة..ما موعد لعبة الاردن و ايران يوم 20-7-2022 في ربع نهائي كأس أمم آسيا؟

تعرف مع ميركاتو داي على موعد لعبة الاردن و ايران في ربع نهائي كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة على الاراضي الاندونيسية.

تأهل منتخب الاردن الى ربع نهائي كأس أمم آسيا 2022 بعد فوزه المثير في اللحظات الاخيرة امام منتخب تايبيه الصينية بنتيجة 97-96 في المباراة الحاسمة، وسجل اللاعب فريدي ابراهيم ثلاثية مذهلة في الرمق الأخير من المباراة (الثانية 00:01)، منح بها صقور النشامى ورقة العبور إلى ربع النهائي لمواجهة ايران.

ولعب منتخب الاردن المباراة الحاسمة بعدما أحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر استراليا.

في المقابل ترشح المنتخب الايراني الى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات متتالية، أمام سوريا 80-67، وكازخستان 96-60، واليابان 88-76.

ما موعد مباراة الاردن وايران؟

يحين موعد لعبة الاردن و ايران في ربع نهائي كأس أمم آسيا لكرة السلة يوم الاربعاء الموافق 20-7-2022 على صالة ايستورا غيلورا بونغ كارنو بمدينة جاكارتا في إندونيسيا.

وتنطلق صافرة بداية المواجهة المرتقبة بين ايران والاردن في تمام الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت مصر، 13:30 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر لمباراة الاردن و ايران عبر الناقل الحصري لبطولة كأس أمم آسيا قناة بي إن سبورت بريميم 3 بالأضافة الى قناة بي إن سبورت كونكت.

كم مرة لعب الاردن امام ايران في كرة السلة؟

تاريخياً ألتقا المنتخبان في 27 مناسة في جميع المسابقات (ودية ورسمية)، فاز المنتخب الاردني في 6 مباريات، في المقابل انتصر المنتخب الايراني 21 مرة.

يعود أول لقاء جمع بين المنتخبان الى عام 1997 في تحديد المراكز 5-8 ببطولة كأس أمم آسيا وفاز وقتها المنتخب الاردني بنتيجة 71-62.

وشهدت آخر 5 مواجهات بين المنتخبان تفوق المنتخب الايراني، ويعود آخر فوز للنشامى الى عام 2014 في بطولة غرب آسيا والتي أقيمت في عمان.

ويرجع آخر لقاء جميع بين الاردن وايران في بطولة كأس أمم آسيا الى عام 2017 في الجولة الثالثة بدور المجموعات وانتهت نتيجة المباراة بفوز أسود فارس بنتيجة 83-71.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة