كرة القدم الأوروبية

فالنسيا يدشن ثلاثية رائعة في ودية دورتموند ضمن تحضيرات الدوري الاسباني

تعرف على نتيجة مباراة فالنسيا و دورتموند الودية اليوم الاثنين 18-7-2022، ضمن تحضيرات الدوري الاسباني، والتي أقيمت على ملعب كاش بوينت التابع لنادي التاش النمساوي.

فاز فالنسيا على بوروسيا دورتموند بنتيجة 1/3 في أول مباراة ودية للفريق هذا الصيف، وفي أول مواجهة له ضد الفريق الالماني العريق.

وتكبد بوروسيا دورتموند خسارته الاولى من 4 مباريات خلال المرحلة الاستعدادية للموسم الكروي الجديد الذي يستعد لخوضه من دون هدافه الرئيسي خلال الموسمين الماضيين “هالاند” بعد انضمامه لصفوف مان سيتي بمبلغ فاق ال65 مليون يورو.

نجح نادي فالنسيا الاسباني في انهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد سجله البرتغالي «جونكالو جويديش» في الدقيقة 40، من صناعة الوافد الجديد «سامو كاستيليخو» الذي انضم خلال الميركاتو الصيفي 2022 من ميلان بالمجان يوم 12 يوليو الجاري.

خلال الشوط الثاني عدل النجم الالماني ماركو رويس النتيجة لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 51 إثر ركلة جزاء، إلا أن ماركوس آندري أعاد الأفضلية لفالنسيا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 بمساعدة من نجم الوسط كارلوس سولير.

وفي الدقيقة 63 قتل في جويديش المباراة بتسجيل الهدف الثالث لفالنسيا. وفشل بوروسيا دورتموند في التعويض لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 وسط حضور كثيف من جانب الجمهور الالماني نظرًا لقرب المسافة بين المانيا والنمسا.

بدأت مباراة بوروسيا دورتموند الالماني ضد فالنسيا الاسباني في تمام الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية.

وتُعد هذه المباراة هي الودية الرابعة التي يخوضها فريق بوروسيا دورتموند منذ بداية فترة التحضير لانطلاقة الدوري الالماني موسم 2023/2022.

وفاز دورتموند في الثلاث مباريات الودية التي لعبها حتى الآن أمام أندية «لونير اس في ودينامو دريسدين وفيرل» بنتائج 3-1 و2-0 و5-0.

أما فريق فالنسيا فلم يخض أي مباراة ودية هذا الصيف، وسيكون لقاءه ببوروسيا دورتموند الأول خلال معسكره على الأراضي النمساوية تحضيرًا لمنافسات الدوري الاسباني.

ولم يسبق لبوروسيا دورتموند مواجهة فالنسيا على مدار تاريخ مشاركاته في المنافسات الأوروبية منذ عام 1966.

ولعب بوروسيا دورتموند – وصيف الدوري الاسباني الموسم الماضي – ضد أندية إسبانيا في 34 مناسبة مختلفة، فاز في 10 وخسر 13 وتعادل 11، سجل 46 هدفًا واستقبلت شباكه 49.

وكان آخر لقاء جمع بوروسيا دورتموند بناد إسباني في مارس 2021 لحساب إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز إشبيلية ذهابًا 2/3 على ملعب سانشيز بيزخوان يوم 17 فبراير، وتعادلا في الاياب 2/2 على ملعب سيجنال إدونا بارك.

ما هي تشكيلة فالنسيا اليوم أمام دورتموند؟

جورجي مامارداشفيلي – جابرييل باوليستا – هوجو جوييامون – كريستيان موسكويرا – جوزيه جايا – يونس موسى – كارلوس سولير – ثيري كوريا – سامو كاستيليخو – آندري ماركوس – جونكالو جويديش.

ما هي تشكيلة دورتموند اليوم أمام فالنسيا؟

جريجور كوبيل – رافاييل جيريرو – ماتس هوملز – نيكو شلوتيربيك – توماس مونييه – جود بيلينجهام – محمود داوود – ثورجان هازارد – يوسوفا موكوكو – ماركو رويس – كريم أديمي.

مقالات ذات صلة