كرة القدم الآسيوية

كرة سلة..نتيجة مباراة الاردن وتايبيه الصينية 18-7-2022 ثمن نهائي كأس أمم آسيا

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الاردن وتايبيه الصينية (تايوان) اليوم الاثنين 18-7-2022 في ثمن نهائي كأس أمم آسيا. المقامة حاليًا في اندونيسيا.

حقق منتخب الاردن فوزًا دراماتيكيًا على نظيره تايبيه الصينية بنتيجة 97-96، بعدما كان متأخرًا في النتيجة بفارق 3 نقاط حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الرابع.

وسجل اللاعب فريدي ابراهيم ثلاثية مذهلة في الرمق الأخير من المباراة (الثانية 00:01)، منح بها صقور النشامى ورقة العبور إلى ربع النهائي لمواجهة الصين التي تغلبت على اندونيسيا لحساب نفس المرحلة.

و خسر منتخب الاردن الشوط الأول من المباراة بنتيجة 25-23، وواصل المنتخب التايواني سيطرته على النشامى خلال الشوط الثاني، وحقق الفوز بنتيجة 24-19، لينهي النصف الأول من اللقاء متفوقًا بنتيجة 49-42.

واستطاع المنتخب الاردني فرض شخصيته الاعتيادية على أرض الملعب فور عودته من الاستراحة، فسجل 26 نقطة بقيادة داركوافيس توكر الذي سجل أكثر من 36 نقطة في إجمالي المقابلة، وأحمد الدوايري صاحب 15 نقطة و6 تمريرات حاسمة.

وتسبب فوز الاردن في الشوط الثالث بنتيحة 26-20 لاحتدام المنافسة بين الفريقين على ورقة العبور إلى ربع النهائي في الشوط الرابع.

وفي الشوط الحاسم، تقدم منتخب تايبيه الصينية معظم الوقت وأظهر تفوقًا ملموسًا مع محاولات جادة من جانب رفاق داركوافيس توكر لتقلص الفارق بصفة مستمرة حتى نجحوا في ذلك خلال الدقائق الأخيرة قبل أن يسجلوا نقطة الفوز بنتيجة 97-96.

وشهد الشوط الرابع تقدم دائم لمنتخب تايوان لكن الدقيقة الأخيرة انقلب فيها كل شيء لصالح النشامى ليفوزوا بالشوط بنتيجة 29-27 بعد رمية فريدي ابراهيم الرائعة، ليتمكنوا من الترشح إلى المرحلة التالية وسط ذهول لاعبي تايبيه الصينية.