أهدافكرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

من هو العراقي زيدان إقبال اكتشاف تين هاج في مانشستر يونايتد؟

تعرف على الموهبة العراقية الواعدة «زيدان إقبال» اكتشاف المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد «تين هاج» خلال المرحلة التحضيرية للموسم الجديد من الدوري الانجليزي الممتاز 2023/2022.

لفت اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا «زيدان إقبال» أنظار جمهور كرة القدم الإنجليزية خلال الدقائق القليلة التي تحصل عليها مع مانشستر يونايتد أمام ليفربول وملبورن فيكتوري ضمن تحضيرات الموسم الجديد، بفضل الاداء الانسيابي الذي قدمه في منطقة خط الوسط، كلاعب ارتكاز بوكس تو بوكس.

وطالب جمهور مانشستر يونايتد بمنح اللاعب الدولي العراقي فرصة للعب الأدوار الأولى مع الفريق خلال الموسم المقبل بسبب الثقة التي إمتاز بها زيدان إقبال عن باقي أبناء جيله في مانشستر يونايتد، خاصةً في عملية استحواذه بالكرة وقدرته على التحكم في إيقاع اللعب وتوزيع الكرات بشكل سليم على طرفي الملعب.

من هو زيدان إقبال؟

ظهر زيدان إقبال للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد لمدة دقيقتين فقط في مباراة يونج بويز السويسري في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد يوم 8 ديسمبر 2021 بقرار من المدير الفني الألماني رالف رانجنيك.

ولم يُصعد اللاعب للفريق الأول تحت قيادة المدربين السابقين للفريق «مورينيو وسولشاير وكاريك»، علمًا بأنه يتواجد في فرق الشباب منذ سنوات طويلة، حيث نشأ وترعرع في أكاديمية النادي.

وولد زيدان إقبال في مدينة مانشستر، وأكد في حديث خص به صحيفة جارديان اليوم الاحد 17-7-2022 على أنه ترعرع على عشق وتشجيع مانشستر يونايتد، وهذا ما دفعه نحو الانضمام لأكاديمية النادي في سن الثامنة.

متى ينتهي عقد زيدان إقبال مع مانشستر يونايتد؟

يمتد عقد زيدان إقبال مع مانشستر يونايتد حتى يونيو 2025، ويحمل القميص رقم 55، وسبق له تمثيل منتخب العراق الأول في مباراتين بتصفيات كأس العالم 2022 أمام إيران (1-0) ولبنان (1-1) خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

مقالات ذات صلة