كرة القدم الآسيوية

كرة سلة | نتيجة مباراة لبنان و الفلبين 13-7-2022 في كأس أمم آسيا

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة لبنان و الفلبين التي أقيمت عصر الاربعاء 13-7-2022 ضمن مباريات اليوم بالجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم آسيا لكرة السلة المقامة حاليًا في اندونيسيا.

بدأت مباراة منتخب لبنان لكرة السلة أمام نظيره الفلبيني على ملعب استورا جيلورا بونج كارنو في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت السعودية.

نجح منتخب لبنان في انهاء النصف الأول من المباراة لصالحه بنتيجة 46-39 رغم البداية المخيبة لرفاق وائل عرقجي في الشوط الأول، حيث خسروه بنتيجة 27-22.

لكن رجال الارز تكاتفوا خلال الشوط الثاني وتمكنوا من اكتساح خصمهم بفارق 12 نقطة كاملة، ليفوزوا بنتيجة 24-12، ليذهبوا للاستراحة بأعصاب هادئة.

وضاعف منتخب لبنان من زخمه الهجومي في الشوط الثالث، واستطاع تسجيل 33 نقطة مقابل تلقي 19 نقطة فقط، ليبتعد في النتيجة بـ 78 نقطة مقابل 58 ويضمن الفوز بأول مبارياته في المجموعة الرابعة متوسطة المستوى.

وحاولت الفلبين العودة إلى أجواء المقابلة خلال الشوط الرابع، لتتقدم في نتيجة الشوط 16-7 حتى الدقائق الخمس الأخيرة، غير أن ذلك لم يكن كافيًا لتعويض ما جرى في الشوط الثالث، لينتهي اللقاء بفوز لبنان عن جدارة بنتيجة 95-80.

و ينافس منتخب لبنان في المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة 2022 رفقة منتخبات «نيوزيلاندا والهند والفلبين» ويتصدر منتخب نيوزيلاندا المجموعة برصيد نقطتين بعد فوزه الكاسح على الهند بنتيجة 100-47 في وقت سابق اليوم الاربعاء.

و دخل منتخب لبنان هذه البطولة بقائمته الأساسية التي ساعدته على تقديم مستوى متميز خلال تصفيات كأس العالم 2023، وفي مقدمتهم «وائل عرقجي وجوناثان آرليدج وإيلي شمعون وسيرجيو الدرويش وكريم عز الدين وجيرارد حديديان ويوسف خياط وعلي منصور وعلي مظهر وكريم زينون».

وخطط رجال الارز بقيادة المدرب «جاد الحاج» لتحقيق هذه الانطلاقة المثالية في بطولة آسيا من أجل تعزيز حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني قبل مواجهة نيوزيلاندا التي تُعد أقوى منتخبات المجموعة.

وتغلب منتخب لبنان على دقة تسديدات منتخب الفلبين في الثلاثيات، حيث يمتلك دقة بنسبة 21%، مقابل 37% للبنان، وعول رجال الأرز على هذا الرقم من أجل التسديد من المسافات البعيدة وخطف المباراة.

الجدير ذكره أن منتخب لبنان سيواجه في الدور الأول ببطولة كأس آسيا المنتخبات عينها التي سيواجهها في النافذة الرابعة والخامسة والسادسة ضمن الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2023 (نيوزيلندا والفيليبين والهند).