كرة القدم الإفريقية

الاهلي يُذكر فيوتشر بـ “حجمه الطبيعي” ويهزمه برباعية مع الرأفة في الدوري المصري

تعرف على نتيجة ماتش الاهلي و فيوتشر التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 12-7-2022، رابع أيام عيد الاضحى المبارك، ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

قدم النادي الاهلي واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم حين هزم ضيفه فيوتشر 4-0، ليصالح جمهور الغاضب من الاداء والنتائج المتذبذبة للفريق في آخر خمس جولات.

وذكر نجوم الاهلي فريق فيوتشر بحجمه الطبيعي، كأحد صغار الدوري المصري، فلم يكف مسؤولي الفريق عن التحدث بنبرة استعلاء خلال الأيام القليلة الماضية التي تلت تتويجه بلقب البطولة المستحدثة «كأس الرابطة المصرية المحترفة».

تقدم الاهلي على فيوتشر عند الدقيقة 23 بتسديدة قوية للغاية من داخل منطقة جزاء فيوتشر للاعب الوسط محمد مجدي أفشة.

وتابع محمد مجدي أفشة رأسية ارتدت من القائم الأيسر للحارس محمود جنش، باستلام رائع للكرة قبل أحمد عبد القادر، ومن الوضع راكضًا سدد بكل ما لديه من قوة لتعبر الكرة من أسفل جنش وسعد الدين سمير لتعانق الشباك.

وكاد ينجح أحمد عبد القادر في إضافة الهدف الثاني للاهلي عند الدقيقة 34، عندما سدد من حوالي 20 ياردة، لكن القائم الأيسر تصدى للكرة من جديد، لكن هذه المرة خرجت الكرة لركلة مرمى.

وواصل الاهلي محاولة تسجيل هدف تعزيز التقدم، ونجح في ذلك بامتياز إثر ركلة جزاء نفذها علي معلول في الدقيقة 42، تحصل عليها حسام حسن بعد عرقلة واضحة داخل صندوق العمليات.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أحرز الاهلي الهدف الثالث عن طريق محمد مجدي أفشة، الذي تابع كرة حائرة داخل منطقة الجزاء فشل حسام حسن في استغلالها، وأخفق دفاع فيوتشر في تشتيتها، لينتهي الشوط بنتيجة 3/صفر.

وخلال الشوط الثاني فشل فريق فيوتشر في تقليص الفارق، واستقبلت شباكه لهدف رابع في الدقيقة 59، سجله صانع الالعاب احمد عبد القادر بصناعة من القائد عمرو السولية.

بدأت مباراة الاهلي و فيوتشر على ملعب السلام الدولي، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت السعودية. 19:00 بتوقيت جرينيتش.

ورفع الاهلي رصيد نقاطه لـ 48 نقطة في المركز الثالث، متأخرًا عن بيراميدز الثاني بفارق 3 نقاط، وعن الزمالك المتصدر بـ 6 نقاط، بشكل مؤقت، لحين انتهاءه من مباراتيه المؤجلتين.

ويحتل نادي فيوتشر المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 39 نقطة بفضل تحقيقه لـ 11 انتصار.

ودخل فريق المدرب «علي ماهر» هذه المواجهة بعد أيام قليلة من تتويجه بالنسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة على حساب غزل المحلة.

وتعادل الاهلي و فيوتشر في مباراة النصف الأول من الموسم الحالي 2022/2021، ضمن الجولة 7 يوم 26 ديسمبر 2021، وانتهت بنتيجة 1/1.

التشكيل الاساسي للاهلي

محمد الشناوي – علي معلول – أيمن أشرف – محمد عبد المنعم – محمد هاني – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – طاهر محمد طاهر – صلاح محسن – حسام حسن.

التشكيل الاساسي لفيوتشر

محمود جنش – جوزيف جوناثان – محمود مرعي – سعد سمير – عمر كمال عبد الواحد – محمود شعبان – غانم محمد – كريم نيدفيد – محمد فاروق – أحمد رفعت – أحمد عاطف.