كرة القدم الإفريقية

صفقات الزمالك الجديدة.. امير مرتضى يحسم صفقة التعاقد مع مهاجم نيجيري

كشفت مصادر داخل نادي الزمالك، عن نجاح امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالنادي، في الحصول على توقيع النسر النيجيري جون ايبوكا لاعب فريق انبي، لينضم لصفوف الفريق الأبيض بدءا من الموسم القادم.

وقالت المصادر، بأن ايبوكا وقع للزمالك على عقود مبدئية، وفي انتظار الحصول على موافقة إدارة نادي انبي، والتي تطلب مبلغا كبيرا في سبيل الاستغناء عن المهاجم النيجيري المتألق.

وأضافت، بأن النيجيري ايبوكا لديه عروضا بالفعل خارج مصر، وتحديدًا من أندية سعودية وإماراتية، لكنه يُفضل الانضمام لنادي الزمالك، بعدما تلقى وعودًا بأنه سيكون المهاجم الأساسي للفارس الابيض في الموسم المقبل.

وأكدت المصادر، بأن إدارة النادي البترولي لا تُمانع رحيل النيجيري ايبوكا بشرط الحصول على مبلغ مالي يصل إلى 2 مليون دولار، وهو الرقم الذي سيكون من الصعب على الزمالك دفعه، وقد يقوم بتسديد مبلغ مالي بالإضافة لانتقال بعض اللاعبين من الزمالك إلى نادي انبي.

ويرتبط جون ايبوكا بعقد سارٍ مع نادي إنبي لموسم آخر بخلاف الموسم الحالي، ولا يحتوى على شروط جزائية، فيما يتقاضى اللاعب 120 ألف دولار راتبًا سنويًا، ما يعادل 2 مليون و200 ألف جنيه مصري.

فيما كشف رئيس نادي انبي ايمن الشريعي، أن إدارة ناديه لم تتلقى أي عرضا رسميا حتى الآن لبيع اللاعب.

وأكد أن توقيع ايبوكا لأي عقود رسمية مع أي نادٍ مصري أو خارج مصر، ليس له قيمة لأن اللاعب عقده مستمر مع النادي، ولن يرحل إلا بموافقة إدارة نادي انبي.

الجدير بالذكر، أن مسئولي نادي انبى عقدوا اجتمعوا مع اللاعب قبل يومين، لتحذيره من إغراءات الأندية، وطالبوه بضرورة مراجعة الإدارة حال فتح التفاوض معه من قبل أندية القمة فى الدورى حتى يكون الرحيل من خلال النادى.