كرة القدم الإفريقية

الاهلي يسابق الزمن للتخلص من الثنائي الاجنبي.. وغموض موقف بيرسي تاو

يسابق مسئولو النادي الاهلي الزمن لتسويق عددًا من اللاعبين الأجانب الذين خرجوا من حسابات لجنة التخطيط وشركة كرة القدم برئاسة ياسين منصور، في الموسم القادم، حيث يسعى جهاز الكرة بالقلعة الحمراء إلى التخلص من بعض الأسماء.

وقال مصدر داخل النادي الاهلي، أن امير توفيق مدير التعاقدات يسعى لبيع عقود عددًا من اللاعبين على رأسهم الكونغولي والتر بواليا مهاجم الفريق بعد عودته من فترة الاعارة التي قضاها في السيلية القطري، وكذلك الموزمبيقي لويس ميكيسوني الذي فشل في إثبات جدارته بارتداء القميص الأحمر.

وأضاف، أن الاهلي لم يتلقى أي عروضًا رسمية حتى الآن بشأن لويس ميكيسوني، كما أن وكيل أعماله يسعى إلى تسويقه في الدوري السوداني على ناديي الهلال والمريخ، حيث يرفض اللاعب العودة إلى تنزانيا حتى الآن.

وأشار إلى أن موقف الجنوب افريقي بيرسي تاو غامضًا، وسوف يتم حسم مصيره خلال الفترة المقبلة، سواء بالبقاء لموسم آخر، أو الرحيل لأحد الأندية التي تريد ضمه.

وأكد المصدر، أن إدارة الاهلي لم تتلقى عرضا جيدًا حتى الآن بشأن أي لاعب أجنبي، لكن هناك أحاديث شفوية فقط لم ترتقي إلى الطابع الرسمي.

كما اتخذت لجنة التخطيط قرارًا بإعارة وبيع بعض اللاعبين في الصيف، من بينهم محمد محمود ومحمد فخري وصالح نصر وحمزة علاء حارس الفريق، وأحمد سيد غريب، محمد أحمد بيسو، مصطفى فوزي.

الأهلي سيترك الحرية كاملة لـ سواريش في حسم ملف المعارين

وقررت لجنة التخطيط بالاهلي، ترك الحرية كاملة بشأن عودة اللاعبين المعارين إلى الجهاز الفني بقيادة ريكاردو سواريش الذي سيكون صاحب كلمة الحسم في ملف بعض العناصر التي من المقرر عودتها بعد نهاية الموسم الجاري.

ومن اللاعبين المرشحين للعودة إلى الاهلي في الموسم المقبل، كل من محمد شكري، أحمد رمضان بيكهام، أحمد ياسر ريان، عربي بدر، محمود عبد المنعم كهربا.

كما يوجد هناك مشاورات بشأن قطع إعارة كريم وليد (نيدفيد) المعار لنادي فيوتشر رغم امتداد عقده لموسم آخر.

مقالات ذات صلة