أهدافكرة القدم الأوروبية

تنس | فيديو ملخص مباراة نادال وفريتز في ربع نهائي ويمبلدون 2022

شاهد فيديو ملخص مباراة رافاييل نادال وتايلور فريتز التي أقيمت اليوم الاربعاء 6-7-2022 على ملعب سنتر كورت ضمن مباريات ربع نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة.

انتصر الاسباني رافا نادال، الفائز بلقبين في ويمبلدون عامي 2008 و 2010، على خصمه الامريكي تايلور فريتز بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين ليبلغ نصف نهائي البطولة لمواجهة المصنف الـ40 عالميًا “نيك كيرجيوس”

واجه نادال صعوبات كبيرة من أجل التأهل على حساب فريتز في ظل معاناته من اصابة كادت تجبره على الانسحاب خلال المجموعة الثانية، إلا أنه أصر على مواصلة اللعب، ليمتد اللقاء بينه وبين النجم الامريكي لخمس مجموعات.

وشهد اللقاء التعادل في المجموعات 2/2، قبل أن يُحسم بشوط فاصل في المجموعة الخامسة الفاصلة التي انتهت لصالح النجم الاسباني بنتيجة 7/6.

وفاز فريتز بالمجموعتين الأولى والثالثة من هذه المباراة، بينما فاز نادال بالمجموعتين الثانية والرابعة، واستغرق اللقاء 4 ساعات و 20 دقيقة.

انتهت المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 لصالح اللاعب الامريكي تايلور فريتز بعدما سيطر التعادل في الأشواط خلال أول 20 دقيقة بنتيجة 3-3.

وتمكن فريتز من حسم الأمور له بفضل سيطرته التامة على خصمه الاسباني، ليحقق الفوز بثلاث أشواط متتالية دون مقاومة، وتنتهي المجموعة بعد 38 دقيقة فقط من بداية المباراة.

في بداية المجموعة الثانية، نجح رافا نادال في تحقيق التقدم بنتيجة 3 أشواط دون رد، إلا أن فريتز نجح في العودة بتسجيل 3 أشواط متتالية ليصبح مصير المجموعة على المحك بالنسبة لهما.

وقت مستقطع طبي لنادال

بعد تقدم نادال 4-3 في الأشواط، ظهرت معاناته من إصابة طفيفة أدت إلى تعادل فريتز 4-4، قبل أن تدفعه الإصابة نحو طلب وقت مُستقطع طبي (ميديكال تايم أوت) للتأكد من مدى قدرته على مواصلة اللعب.

وخلال الوقت المستقطع الخاص بنادال، ركزت الكاميرا على بعض الحضور في المدرجات، وكان من بينهم أسطورة مانشستر يونايتد وقائد منتخب إنجلترا الأسبق «ديفيد بيكهام» الذي حضر مع والدته ساندرا جورجينا ويست، من أجل مؤازرة رافا نادال الذي تربطه علاقة صداقة وطيدة بديفيد بيكهام منذ فترته مع ريال مدريد (2003-2007).

وبعد حوالي 10 دقائق من تلقي العلاج، عاد رافا نادال لاستكمال المباراة، وتمكن من تحقيق التقدم 5-4 في الأشواط، ومن ثم حسم المجموعة الثالثة لصالحه بنتيجة 7-6، لتصبح النتيجة 1/1 في المجموعات.

واستغل فريتز تراجع مستوى رافا نادال في الارسال والباك هاند خلال المجموعة الثالثة، فعمل على تجنب استمرار المجموعة لأكثر 35 دقيقة، ليحسمها لصالحه بنتيجة 6-3، في عدد دقائق أقل من المجموعتين الاولى والثانية.

ورفض نادال الاستسلام، وواصل تحديه الكبير للاعب الامريكي فريتز، واستطاع تحقيق فوز بنتيجة 7-5 المجموعة الرابعة التي استمرت لمدة 59 دقيقة، ليتعادل 2/2 في المجموعات، وتنتقل المباراة إلى مجموعة فاصلة.

واستمر التنافس بين نادال وفريتز لمدة ساعتين في الاربع مجموعات الأولى من اللقاء، بعدد دقائق 187. وكانت المجموعة الرابعة هي الأطول بـ 59 دقيقة.

المجموعة الخامسة الفاصلة

لعبت خبرة نادال دورًا هامًا خلال المجموعة الخامسة الفاصلة التي استغرقت ساعة و 15 دقيقة، و بدأت بتحويل نادال لتأخره إلى تقدم مثير بنتيجة 3/4، ليكسر ارسال تايلور فريتز، ويستعيد آماله في تحقيق الفوز بالمباراة.

و حاول فريتز استعادة زمام الأمور بفضل الفوز بشوط رابع ليجعل النتيجة 4-4، قبل أن تنتهي المجموعة بالتعادل 6/6، ويتم اللجوء بعدها إلى شوط فاصل شهد تفوقًا كبيرًا من جانب رافا نادال الذي صال وجال دون رادع.

وتقدم نادال في الشوط الفاصل بـ 6 نقاط دون رد، وفي الوقت الذي بدأ يتحسس فيه فريتز طريق العودة لأجواء المباراة من جديد بتسجيل 4 نقاط متتالية، تمكن نادال من حسم الشوط لصالحه بنتيجة 10-4، ليُنهي المجموعة الخامسة لصالحه بنتيجة 6/7 ويفوز بالمباراة ويترشح إلى نصف النهائي ليواجه الاسترالي نيك كيرجيوس، المصنف 40 على العالم.

لماذا تأخرت بداية المباراة؟

تأخرت انطلاقة مباراة الاسباني رافاييل نادال والامريكي تايلور فريتز، على ملعب سنتر كورت في العاصمة الإنجليزية لندن، لأكثر من 30 دقيقة عن موعدها الرسمي، بسبب استمرار مباراة ربع نهائي السيدات بين الاسترالية آيلا تومليانوفيتش والكازاخستانية آلينا ريباكينا لثلاث مجموعات.

وتمكنت الكازاخستانية «الينا رايباكينا» من حسم المباراة لصالحها بنتيجة 1/2، رغم خسارتها للمجموعة الأولى بنتيجة 6-4، لكنها ردت بقوة في المجموعة الثانية بنتيجة 6-2، ثم في المجموعة الثالثة بنتيجة 6-3.

وكان من المقرر إقامة مباراة رافاييل نادال وتايلور فريتز عند الساعة 13:30 بتوقيت جرينيتش، لكن اللجنة المنظمة أجلت موعدها لمدة 30 دقيقة ثم 5 دقائق إضافية، لتبدأ في تمام الساعة 14:05 بتوقيت جرينيتش.

اضغط هنا لمشاهدة ملخص مباراة نادال وفريتز في ربع نهائي ويمبلدون 2022

طموحات رافاييل نادال في 2022

سعى الاسباني رافاييل نادال للتأهل إلى نصف النهائي الثالث على التوالي في بطولة ويمبلدون، لكن المهمة لم تكن بهذه السهلة أمام اللاعب الأمريكي تايلور فريتز المصنف الـ14 على العالم، والذي لم يخسر أي مباراة منذ بداية عام 2022 في 21 مباراة في مختلف البطولات التي خاضها حتى موعد اصطدامه بعاشق ريال مدريد.

تصريح نادال بعد المباراة من هنا

وكانت إحدى المباريات التي فاز بها تايلور فريتز خلال عام 2022 أمام رافاييل نادال نفسه، خلال بطولة إنديان ويلز خلال شهر مارس الماضي، بمجموعتين دون رد.

بدأ نادال منافسات ويمبلدون هذا العام بشكل بطيء وهش في الدورين الأول والثاني، إلا أنه تحسن قليلاً في الدور الثالث، وأظهر مستواه الحقيقي في الدور الرابع (ثمن النهائي) الذي شهد سيطرته التامة على نجم بطولة أمريكا المفتوحة عام 2021 «بوتيتش فان دي زاندشولب».

ويُعد رافا نادال اللاعب الأكثر حصدًا للألقاب في عالم كرة المضرب برصيد 22 لقب أكثر من أي شخص آخر، حيث قضى كل وقته في أعلى تصنيفات تنس المحترفين منذ أول ظهور له في قائمة العشرة الأوائل عام 2005.

مع ذلك، هذه هي المرة الأولى التي يحظى فيها نادال بفرصة حقيقية لجمع أكبر عدد ممكن من بطولات الجراند سلام في نفس السنة، حيث لم يفز مطلقًا ببطولة أستراليا المفتوحة وبطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون في نفس العام.

وقال مدرب رافا نادال، كارلوس مويا حول هذا الأمر «انها المرة الأولى في مسيرته التي يكون فيها في وضع يسمح له بتحقيق ذلك، لكننا سنرى. التفكير في الأمر بعيد بعض الشيء، نحن في منتصف الطريق فقط. في الوقت الحالي نحن لا ننام بشكل جيد لأن هناك بعض الأشياء التي تبقينا مستيقظين في الليل، لكن جمع جميع البطولات الكبرى ليس من بينها».

نادال لا يخسر ضد لاعبي أمريكا

لم يخسر نادال في ربع نهائي بطولة ويمبلدون من 7 مباريات سابقة، علاوة على ذلك فلديه رقم قياسي لا يصدق أمام اللاعبين الأمريكيين، حيث حقق الفوز 31 مرة (بعد مباراة فريتز)، وخسر في مناسبتين فقط خلال مواجهاته بلاعبي أمريكا في البطولات الأربع الكبرى (رولان جاروس وويمبلدون وامريكا المفتوحة واستراليا المفتوحة).

جاءت الخسارة الأولى لرافا نادال ضد لاعبي الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005 أمام آندي روديك في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة، وفي العام التالي 2007 ودع من نفس البطولة لكن على يد جيمس بليك.

ووصل تايلور فريتز إلى ربع نهائي البطولات الأربع للمرة الأولى في مسيرته هذا العام، وقد فعل ذلك دون أن يخسر أي مجموعة ببطولة ويمبلدون 2022، لكن طريقه كان مريحًا للغاية، فلم يواجه أي اختبار قوي مثلما حدث مع نادال أو نوفاك جوكوفيتش.

وكان آخر أمريكي وصل إلى ربع نهائي البطولات الاربع العشبية الأولى دون أن يخسر أي مجموعة، هو آندي روديك، المصنف الأول السابق، خلال عام 2007، عندما واجه رافا نادال في بطولة إنديان ويلز في ذلك العام، قبل أن يخسر في ويمبلدون أمام ريتشارد جاسكيه في ربع النهائي.

مقالات ذات صلة