كرة القدم الأوروبية

صفقات برشلونة اليوم 2-7-2022.. جوان لابورتا يحدد ميزانية الميركاتو الصيفي الحالي

حدد رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا الميزانية التي سيتم إعتمادها خلال الميركاتو الصيفي 2022، حيث يحرص النادي الكتالوني على تعزيز فريق تشافي هيرنانديز هذا الصيف، بعد سوق انتقالات دون تطلعات الجماهير خلال 2020 و 2021.

في الصيف قبل الماضي مع جوزيب ماريا بارتوميو كرئيس للنادي، كان أكبر توقيع هو صفقة مبادلة ميراليم بيانيتش مع آرثر ويوفنتوس، في حين أن وصول ممفيس ديباي الصيف الماضي مجانًا خلق أكبر ضجة في سوق انتقالات برشلونة.

من الواضح أن برشلونة بحاجة إلى دماء جديدة وصفقات ترفع من مستوى الفريق الذي ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وسمح لريال مدريد بتحقيق لقب الدوري الاسباني بأريحية كبيرة، مع توديع بطولات كأس ملك إسبانيا، والسوبر قبل المباراة النهائية كذلك.

ما هي ميزانية برشلونة المتوقعة في الميركاتو الصيفي 2022؟

يحرص النادي الكتالوني على زيادة قدرته الشرائية عن طريق بيع 15٪ أخرى من حقوقه التلفزيونية على مدار الـ 25 عامًا القادمة، بعد إبرام صفقة أولى شملت بيع 10٪ مع Sixth Street.

تقول موندو ديبورتيفو الكتالونية إن الصفقة مع الجديدة يجب أن تجلب حوالي 400 مليون يورو للنادي، ما يمنح البلوجرانا أريحية أكبر في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

هذه الصفقة، أو الرافعة الاقتصادية كما وصفها الرئيس جوان لابورتا، سيتم تنفيذها في المستقبل القريب، ومن المقرر إنفاق حوالي 200 مليون يورو على صفقات برشلونة المحتملة من خلالها، وفقاً لنفس الصحيفة.

ما هي صفقات برشلونة المحتملة في الميركاتو الصيفي 2022؟

من حيث الصفقات الكبرى، تم ربط برشلونة بالتوقيع مع نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا، وجناح ليدز يونايتد رافينها، ومدافع اشبيلية جوليس كوندي، ونجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، بالإضافة إلى مدافعي تشيلسي ماركوس ألونسو وسيزار ازبيليكويتا.

من المفهوم أن برشلونة قد انهى صفقات المدافع الدنماركي كريستيان كريستنسن من تشيلسي، والايفواري فرانك كيسي من ميلان في صفقات مجانية، بانتظار الإعلان الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

من نواحٍ عديدة، سيراهن برشلونة بشكل أساسي على مستقبله من خلال هذه الرافعات، مما يعني حرصه الشديد على الحصول على الانتقالات الصيفية بشكل مناسب للسنوات القادمة، وفقاً لبعض التسريبات.

من الجدير أيضًا التساؤل عن الدافع وراء مثل هذه التسريبات، حيث أن ذلك النوع من الأخبار من داخل النادي، لن يؤدي إلا إلى الإضرار بقوتهم التفاوضية.

مقالات ذات صلة