كرة القدم الأوروبية

تنس | نتيجة مباراة نوفاك جوكوفيتش وميومير كيكمانوفيتش في الدور 3 ببطولة ويمبلدون 2022

تعرف على نتيجة مباراة نوفاك جوكوفيتش وميومير كيكمانوفيتش اليوم الجمعة الأول من يوليو، في الدور 3 ببطولة ويمبلدون 2022.

تأهل نوفاك جوكوفيتش إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون المفتوحة بفوزه العريض على ميومير كيكمانوفيتش بثلاث مجموعات دون رد، في لقاء قصير لم يستغرق أكثر من ساعة و55 دقيقة.

أنهى نوفاك المجموعة الأولى لصالحه دون أي مقاومة من مواطنه ميومير بنتيجة 6-0، وفي المجموعة الثانية حاول ميومير الرد لكنه اكتفى بتحقيق 3 أشواط مقابل 6 لنوفاك، وتكرر السيناريو ذاته خلال المجموعة الثالثة التي انتهت بفوز نوفاك 6-4.

انطلقت مباراة الصربي نوفاك جوكوفيتش ضد مواطنه ميومير كيكمانوفيتش على ملعب سنتر كورت في العاصمة الإنجليزية لندن، عند الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش، 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية.

ولم يواجه المصنف الأول على العالم والمصنف الثالث في بطولة ويمبلدون «نوفاك جوكوفيتش» صعوبات كبيرة لتجاوز الدورين الأول والثاني من النسخة الجديدة لبطولة ويمبلدون، على النقيض من ميومير كيكمانوفيتش، المصنف الـ 30 على العالم.

وكاد ميومير كيكمانوفيتش يتعرض للخسارة أمام المصنف الـ 78، التشيلي آليخاندرو تابيو، في مباراة الدور الثاني.

كيف تأهل جوكوفيتش وكيكمانوفيتش إلى الدور 3؟

انتصر نوفاك جوكوفيتش في الدور الأول من ويمبلدون على حساب الكوري الجنوبي «وو سون كون» بنتيجة 1/3. انتهت المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 لصالح نوفاك، لكنه خسر المجموعة الثانية بنفس النتيجة.

واستطاع نوفاك رد الصاع صاعين لخصمه الكوري الجنوبي بهزيمته في المجموعتين الثالثة والرابعة بنتيجتي 6-3 و6-4.

وفي مباراة الدور الثاني من ويمبلدون، اكتسح نوفاك خصمه الاسترالي كوكيناكيس بثلاث مجموعات دون رد بنتائج 6-1 و6-4 و6-2.

أما ميومير كيكمانوفيتش فقد تأهل من الدور الأول على حساب الاسترالي «ميلمان» المصنف رقم 85 عالميًا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وفي الدور الثاني، عانى ميومير كيكمانوفيتش كثيرًا أمام التشيلي تابييو، حيث فاز في المجموعتين الأوليين بنفس النتيجة 7-6، قبل أن يخسر المجموعة الثالثة بنتيجة 6-3، إلا أنه حسم المباراة لصالحه في المجموعة الرابعة بنتيجة 6-3 ليترشح لملاقاة نوفاك.

تاريخ مواجهات نوفاك جوكوفيتش وميومير كيكمانوفيتش

سبق لنوفاك جوكوفيتش تحقيق الفوز على ميومير كيكمانوفيتش في مباراتين خلال عامي 2021 و2022 بنتائج متوازنة تعبر عن الفارق لصالح نوفاك.

انتهى اللقاء الأول بفوز نوفاك 2-0 على ميومير في الدور ربع النهائي من بطولة بلجراد الصربية خلال شهر أبريل عام 2021، بواقع 6-1 للمجموعة الأولى، و6-3 للمجموعة الثانية.

وفي أبريل عام 2022، كرر نوفاك فوزه على ميومير في نفس المرحلة من نفس البطولة، لكن بنتيجة 2-1، وأظهر ميومير تحسنًا ملموسًا، حيث انتصر في المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، وخسر المجموعتين الثانية والثالثة بنفس النتيجة 6-3.

مقالات ذات صلة