كرة القدم الأوروبية

الميركاتو الصيفي 2022..تشافي سيمونز يرحل عن باريس للعمل مع رود فان نيستلروي

غادر لاعب خط الوسط الواعد تشافي سيمونز صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الاربعاء 29 يونيو لاتمام انتقاله إلى عملاق الدوري الهولندي PSV ايندهوفن للعمل تحت إمرة رود فان نيستلروي.

وانتهى عقد اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في ملعب حديقة الأمراء نهاية شهر يونيو الجاري بعد أن قضى 3 أعوام مخيبة للآمال.

ورغم عدم تحقيقه للكثير خلال الأعوام الماضية، عرضت إدارة ناصر الخليفي تمديد عقده لمدة طويلة كي يكون أحد الأعمدة الرئيسية لمستقبل بطل الدوري الفرنسي، غير أن اللاعب قرر إنهاء إقامته في باريس والعودة إلى هولندا.

وكان عقد سيمونز الجديد في باريس سيشهد انضمامه إلى إيندهوفن على سبيل الإعارة لموسم 2022-23، لكن الدولي الهولندي (تحت 19 عامًا) ترك باريس سان جيرمان بشكل دائم.

ما مدة عقد سيمونز مع ايندهوفن؟

وقع سيمونز على عقد مدته خمس سنوات مع إيندهوفن حتى صيف عام 2027، وأشارت تقارير صحفية إلى امتلاك باريس سان جيرمان لشرط إعادة شراء بقيمة 4 ملايين يورو (3.5 مليون جنيه إسترليني)، والذي يمكن تفعيله العام المقبل.

لماذا رحل تشافي سيمونز عن باريس سان جيرمان؟

كشف المراهق الهولندي على موقع بي إس في ايندهوفن الرسمي على الإنترنت أن رود فان نيستلروي والمدير الرياضي جون دي يونج كانا أساسيين في انتقاله للنادي، وأضاف: «لقد كانا مقنعين للغاية وكان الشعور صحيحًا».

وتابع «إيندهوفن هو ناد كبير وأصبحت أكثر حماسة للانتقال إليه بعد أن تحدثت مع المدير الفني الطموح، وقد أوضح لي بالتفصيل مهمة النادي. أعرف أسلوب اللعب الذي يريد تقديمه وما هو دوري هنا».

وأكمل لاعب برشلونة السابق «أحتاج إلى المزيد من المباريات، ولدي فرصة كبيرة لتحقيق هدفي في هذه المرحلة التالية من مسيرتي. أنا مستعد ومتشوق للذهاب وإثبات نفسي في إيندهوفن. أنا سعيد جدًا بهذه الخطوة. انا مقتنع تماما انني اتخذت القرار الصحيح».

وقال مدير كرة القدم في النادي دي يونج: «رأيناه يلعب في جميع المباريات التي خاضها لهولندا تحت 19 عامًا، وشاهدناه أيضًا على الهواء مباشرة على مستوى دوري الشباب في لايبزيج وباريس سان جيرمان وبروج ومانشستر وإشبيلية».

وأكمل «نحن مقتنعون بإمكانياته. لقد وضع تشافي كل شيء ليصبح لاعبًا رئيسيًا في إيندهوفن، ويحب أن يشاركنا طريق الشهرة والنجاح».

ماذا قدم تشافي سيمونز مع باريس سان جيرمان 2019-2022؟

ترك سيمونز باريس سان جيرمان بعد أن ساهم في تمريرة حاسمة واحدة فقط في 11 مباراة مع فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو منذ انضمامه من أكاديمية برشلونة في صيف 2019.

وحصل الهولندي على لقب الدوري الفرنسي، وكأس فرنسا خلال الفترة التي قضاها في العاصمة الفرنسية، لكنه ظهر ست مرات فقط في الموسم الأخير من دوري الدرجة الأولى الفرنسي – خمسة منها كان كبديل.

بالمقابل، استمتع سيمونز بموسم مثمر على مستوى الشباب، حيث سجل أربعة أهداف وصنع ستة آخرين في سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب، قبل أن يغيب عن هزيمة ربع النهائي أمام ريد بول سالزبورج بسبب الإيقاف.

وخاض الشاب الهولندي أيضًا ست مباريات دولية مع منتخب هولندا تحت 19 عامًا، حيث ساهم بثلاثة أهداف وصنع هدفين وكان قائداً للفريق في مناسبتين.

مقالات ذات صلة