كرة القدم الأوروبية

تنس – رافاييل نادال يفتتح مشواره في ويمبلدون 2022 بفوز صعب على سيروندولو

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة اليوم الثلاثاء 28-6-2022 بين رافاييل نادال و فرانسيسكو سيروندولو في افتتاح بطولة ويمبلدون 2022 للأراضي العشبية في العاصمة الإنجليزية لندن.

افتتح الاسباني رافاييل نادال، المصنف الرابع عالميًا، مشواره في بطولة ويمبلدون 2022، بفوز صعب على الارجنتيني فرانسيسكو سيروندولو المصنف الـ 41 عالميًا، عصر اليوم الثلاثاء على ملعب سينتر كورت بالعاصمة الانجليزية لندن.

وترشح نادال إلى الدور الثاني من مرحلة الـ 64 بعد مباراة امتدت إلى المجموعة الرابعة بعدما تمكن اللاعب الارجنتيني من الفوز في المجموعة الثالثة.

وواجه نادال منافسة شرسة من جانب سيروندولو على مدار الاربع مجموعات، إلا أنه نجح في نهاية المطاف في حسم المقابلة بنتيجة 3 مجموعات مقابل مجموعة.

بدأت مباراة الدور الأول في مرحلة الـ 64 بين نادال وسيروندولو، عند الساعة 14:25 بتوقيت جرينيتش، الرابعة و25 دقيقة عصرًا بتوقيت مصر، الخامسة و25 دقيقة بتوقيت السعودية.

وكان من المقرر انطلاق المباراة عند الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش إلا أن الأحوال الجوية أجلت بدايتها لمدة 25 دقيقة.

تعادل اللاعبان معظم فترات المجموعة الأولى، ووصل التعادل بنتيجة 4/4 بعد أول 40 دقيقة من انطلاق اللقاء.

وبعد تسلم نادال للارسال تمكن من حسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6/4.

وواصل رافا نادال تفوقه على فرانسيسكو سيروندولو بهزيمته في المجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

لكن الماتدور الاسباني فشل في حسم المقابلة خلال المجموعة الثالثة التي خسرها بنتيجة 6-3، لينتقل اللقاء إلى مجموعة رابعة التي شهدت فوز نادال بنتيجة 6-4.

نتيجة مباراة نادال اليوم ضد سيروندولو

  • المجموعة الأولى: فوز نادال 6-4
  • المجموعة الثانية: فوز نادال 6-3
  • المجموعة الثالثة: فوز سيروندولو 6-3.
  • المجموعة الرابعة: فوز نادال 6-4.

نادال يتراجع عن الاعتزال قبل ويمبلدون

دخل نادال بطولة ويمبلدون بعد أقل من شهر على تتويجه بلقب رولان جاروس في فرنسا للمرة الـ 14 في مسيرته الاحترافية مع كرة المضرب، حين هزم النرويجي «كاسبر رود» بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية.

وتراجع ابن جزيرة مايوركا الاسبانية عن اعتزال التنس بسبب معاناته من اصابة مزمنة، وتعهد بمواصلة القتال وتأجيل التقاعد عن ممارسة اللعبة.

وخاض رافا نادال بعد تتويجه برولان جاروس مباراتين في بطولة «هوريلينجهام» البريطانية، فاز في الأولى على السويسري «فافرينكا» بنتيجة 2-0، وخسر في الثانية أمام الكندي الشاب «فليكس أوجيه-ألياسيم».

أما الارجنتيني سيروندولو فقد فاز بمباراة واحدة خلال شهر يونيو أمام الإسباني بورتيرو مارتينيز بنتيجة 2-0 في بطولة ATP البريطانية للأراضي العشبية في لندن، وكان ذلك في دور الـ 32، لكنه ودع في المباراة التالية أمام المصنف 135 عالميًا، الإنجليزي بينيستون، بنتيجة 1/2.

وودع سيروندولو منافسات بطولة إيستبورن البريطانية للملاعب العشبية أمام المصنف الـ 32 عالميًا، الأمريكي تومي بول، بنتيجة 1/2، وذلك قبل 7 أيام فقط من مواجهة نادال في افتتاح ويمبلدون.

مقالات ذات صلة