أهدافكرة القدم الأوروبية

بيكهام يشكر زيدان في عيد ميلاده الـ 50 على حسم تمريرة عمرها 19 عامًا

توجه الأسطورة الإنجليزية «ديفيد بيكهام» بالشكر إلى الأسطورة الفرنسية «زين الدين زيدان» على حسمه لتمريرة كان قدمها له خلال فترتهما معًا في ريال مدريد موسم 2003-2004.

واستغل بيكهام فرصة احتفال زيدان بعيد ميلاده الـ 50 يوم أمس الخميس 23 يونيو، وقام بنشر فيديو لهدف صنعه له قبل 19 عامًا في إحدى مباريات ريال مدريد بالدوري الإسباني أمام بلد الوليد على ملعب سانتياجو برنابيو.

ومرر الفائز بلقب الدوري الانجليزي 7 مرات مع مانشستر يونايتد، كرة عرضية مُتقنة من أقصى اليمين إلى أقصى يسار منطقة جزاء بلد الوليد ليستقبلها زين الدين زيدان بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة لتعانق المرمى بشكل جميل.

وقال بيكهام عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام «عيد ميلاد 50 سعيد للرقم واحد الوحيد. أتمنى لك يومًا رائعًا مع العائلة. شكرًا لك على جعل هذه التمريرة تبدو أفضل مما كانت عليه. عيد ميلاد سعيد يا صديقي زيدان».

وأقيمت تلك المباراة يوم 13 سبتمبر 2003، ولعب ريال مدريد آنذاك تحت قيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، وانتصر على بلد الوليد بنتيجة 7/2، وسجل راؤول جونزاليس 3 أهداف، وزيدان وفيجو ورونالدو، وأحرز حارس مرمى بلد الوليد خوليو سيزار الهدف الاول للملكي بالخطأ في مرماه.

وبعد فترة وجيزة من تزاملهما في ريال مدريد، لعب زيدان ضد بيكهام في افتتاح كأس أمم أوروبا 2004، حيث قاد زيزو منتخب فرنسا، وقاد بيكس منتخب انجلترا، وانتهت المباراة بتسجيل زيدان لهدفين من ركلة حرة وركلة جزاء خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، بينما صنع بيكهام هدف تقدم إنجلترا لفرانك لامبارد قبل أن يهدر ركلة جزاء جلبها واين روني والنتيجة 1/صفر للإنجليز.

صورة معايدة بيكهام لزيدان على انستجرام

بيكهام يشكر زيدان في عيد ميلاده الـ 50 على حسم تمريرة عمرها 19 عامًا
بيكهام يشكر زيدان في عيد ميلاده الـ 50 على حسم تمريرة عمرها 19 عامًا

مقالات ذات صلة