كرة القدم الأوروبية

هل يكون نيمار جونيور مفاجأة صفقات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

أتيحت أمام برشلونة فرصة للتوقيع مع النجم البرازيلي نيمار جونيور من باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 50 مليون يورو خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

ويسعى باريس سان جيرمان للقيام بعدة تغييرات في النادي الباريسي بعد الفشل المستمر في دوري أبطال أوروبا، وذلك بالتخلي عن نيمار جونيور، بعد تجديد عقد كيليان مبابي، وفقاً للصحفي خوسيه ألفاريز عبر برنامج “التشرينغويتو” الإسباني.

ورحل نيمار عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي 2017 في واحدة من أكثر الانتقالات إثارة على الإطلاق، مقابل 222 مليون يورو، (قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا).

في السنوات الخمس لنيمار في حديقة الأمراء، فاز البرازيلي بالدوري الفرنسي أربع مرات من أصل خمس، لكنه فشل في دوري أبطال أوروبا.

يريد باريس سان جيرمان المنافسة على كل شيء، لكن أقرب ما وصلوا إليه كان عندما وصلوا للنهائي عام 2020 لكنهم خسروا أمام بايرن ميونيخ في لشبونة.

يعاني نيمار من الإصابات المتكررة، وقد خاض 144 مباراة مع باريس سان جيرمان منذ وصوله، وساهم بـ 100 هدف و 60 تمريرة حاسمة خلال تلك الفترة.

ماذا قدم نيمار مع برشلونة؟

خلال السنوات الأربع التي قضاها في برشلونة، بين عامي 2013 و 2017، شارك البرازيلي في 186 مباراة، وساهم بـ 106 أهداف و 76 تمريرة حاسمة، وهو ما يثبت أنه أساسي عندما فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا في عام 2015.

ترك رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان خط الهجوم فارغاً في برشلونة باستثناء جهود الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث فشلت صفقات عثمان ديمبيلي و انطوان جريزمان وفيليب كوتينيو في ملئ الفراغ.

حاول برشلونة مراراً التقرب من نيمار جونيور في السنوات الماضية، رغم الطريقة التي غادر بها النادي الكتالوني، حيث أنه قام بدفع قيمة الشرط الجزائي بنفسه لفائدة رابطة الدوري الإسباني، فهل يعود النجم البرازيلي إلى كامب نو ليحل محل ليونيل ميسي؟ هذا ما ستجيب عليه الأسابيع القليلة المقبلة في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

مقالات ذات صلة