كرة القدم الإفريقية

اتحاد الكرة ينفذ مطلب كيروش الأول قبل العودة لتدريب منتخب مصر

قام اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام بتلبية مطلب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، قبل الشروع في التفاوض على عقد جديد يربطه بتدريب الفراعنة لعامين قادمين.

وقال مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة، أن الجبلاية قامت بتحويل المستحقات المالية المتأخرة بالكامل إلى كارلوس كيروش وجهازه المعاون الذي قاد المنتخب الوطني قبل تولي ايهاب جلال المسئولية الفنية للفراعنة.

وأضاف، بأن هناك مفاوضات مكثفة مع كيروش لاقناعه بالعودة لتدريب منتخب مصر، والمدرب البرتغالي موجود حاليًا في اجازة قصيرة بدولة موزمبيق وهي مسقط رأسه الأصلي.

وأوضح المصدر، أن كيروش لم يحسم مستقبله حتى الآن، لكن أبدى مرونة في العودة مجددًا لتدريب منتخب مصر، ولكنه لديه بعض الشروط الخاصة، قبل توقيع العقد الجديد مع الفراعنة.

وكشف بأن هناك جلسة قريبة ستجمع الطرفين (كيروش مع مسسئولي اتحاد الكرة) وجهًا لوجه، ولن تكون عبر أيًا من تطبيقات الأونلاين، لأنه يريد الجلوس مع أعضاء الجبلاية من أجل الاتفاق على تفاصيل عديدة، تخص المسابقات المحلية، والتخطيط للمستقبل من أجل تطوير الكرة المصرية.

الجدير بالذكر، أن اتحاد الكرة المصري قد قرر اقالة ايهاب جلال من منصبه بعد الخسارة امام كوريا الجنوبية وديًا بنتيجة 4-1، وقبلها خسر من اثيوبيا بهدفين نظيفين في تصفيات امم افريقيا 2023.