كرة القدم الإفريقية

بعد طلب الاهلي.. الكاف يكشف حقيقة العودة للنظام القديم في نهائي دوري ابطال افريقيا

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أنه حتى الآن لم يقرر بصفة رسمية العودة للنظام القديم لنهائي دوري ابطال افريقيا، بإقامة النهائي على مباراتين ذهابًا وايابا.

وأوضح الكاف أنه حتى اللحظة، فأن المواجهة الختامية من البطولة القارية، تقام من مباراة واحدة على ملعب يتم اختياره بالتصويت، وفقا للائحة الأخيرة التي تم اعتمادها من مسئولين المكتب التنفيذي للاتحاد القاري.

وكان الاهلي قد ارسل خطابا لـ”الكاف” طالب من خلاله بضرورة العودة للنظام القديم، حفاظًا على حقوق الأندية، وعدم إقامة المباراة في ملعب غير محايد، مرة آخرى، بعدما حدث في النسخة الحالية 2022، التي تُوج بها نادي الوداد المغربي، بعد الفوز على الاهلي في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكشف ماكلين لوتشيني، عضو لجنة المسابقات بالكاف، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية اليوم الاثنين، بأن الكاف لم يغير نظام نهائي دوري ابطال افريقيا، ولن يعود إلى النظام القديم، مؤكدا استمرار إقامة المباراة النهائية في دوري الابطال من مواجهة واحدة فقط.

وأضاف: “حتى الآن لم يتم مناقشة خوض مواجهة نهائي دوري ابطال افريقيا بنظام الذهاب والاياب، وهناك اجتماعًا سيقام في تنزانيا لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي، سيتم مناقشة كافة الأمور، ووضع لوائح تخص البطولات القارية”.

وأكمل: “من الوارد حدوث تغييرات في اللوائح الخاصة بمسابقات الكاف، ولابد من عمل اللائحة قبل انطلاق البطولة بشكل رسمي، حتى لا يواجه الكاف أي اعتراضات مستقبلية”.

وكان الوداد المغربي قد توج بنسخة دوري ابطال افريقيا 2022 بعد الفوز على الاهلي المصري بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسط اعتراضات مسبقة على إقامتها في المغرب، وعدم إقامة النهائي في ملعب محايد.