كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد يجدد عقد فينيسيوس لغاية 2027 ويقطع الطريق على باريس سان جيرمان

يستعد ريال مدريد الإسباني، للإعلان عن تجديد عقد المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور لخمس سنوات إضافية، مع مضاعفة راتبه السنوي الحالي ثلاثة أضعاف، ليصل لحوالي 10 ملايين يورو سنوياً، قاطعا الطريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، المتربص بصاحب 21 عاماً من مدة طويلة.

كان من المقرر أن ينتهي عقد فينيسيوس الحالي في سانتياجو برنابيو في صيف 2024، لكن ريال مدريد كان حريصاً على إغلاق تمديد سريع لتجنب أي مشاكل محتملة في عقده القديم، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي أظهره باريس سان جيرمان الفرنسي بالمهاجم الدولي البرازيلي منذ بزوغ نجمه مع فلامينجو.

وسيتم الإعلان الرسمي عن تجديد فينيسيوس جونيور لخمس سنوات مع ريال مدريد في الأسابيع القليلة المقبلة لينتهي في يوليو 2027، بشرط جزائي يبلغ مليار يورو، وفقاً لأغلب المصادر الإسبانية.

وكان فينيسيوس يكسب حوالي 3 مليون يورو في الموسم الواحد، إلى جانب مواطنه إيدير ميليتاو، وهو صاحب أدنى راتب سنوي في تشكيلة الفريق الأول باستثناء أندريه لونين وخيسوس فاييجو.

فينيسيوس حاليًا في إجازة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعندما يعود إلى العاصمة الإسبانية، سيوقع على العقد الجديد مع ريال مدريد، سيربح بموجبه 10 ملايين يورو في السنة، وفقاً لتقرير صحيفة الماركا الإسبانية.

وساهم فينيسيوس بـ 22 هدفًا و 20 تمريرة حاسمة في 52 مباراة عبر جميع المسابقات الموسم الماضي، لينتقل إلى مهاجم من الطراز العالمي، مساهماً في تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخ النادي الملكي.

مقالات ذات صلة