كرة القدم الأوروبية

ساديو ماني في ألمانيا لإتمام إنتقاله من ليفربول إلى بايرن ميونيخ

وصل صباح اليوم الثلاثاء 21-6-2022، مهاجم ليفربول السنغالي ساديو ماني إلى ألمانيا، قبل اتمام صفقة انتقاله إلى بايرن ميونيخ قادماً من آنفيلد روود.

سيغادر اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا ليفربول بعد أن قضى ست سنوات مليئة بالانجازات والألقاب تحت قيادة يورجن كلوب.

قرر ماني أن الوقت قد حان للتقدم في مسيرته في مكان آخر، واعتبر بايرن ميونيخ المنافس الواقعي الوحيد للتوقيع مع الدولي السنغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

فشل بطل ألمانيا في عرضين لماني قبل أن يبرم في النهاية صفقة مع ليفربول، والتي سيدفع بموجبها مبلغ 27.5 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا، والتي يمكن أن ترتفع إلى 35 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات.

هبط ماني الآن في ميونيخ بعد أن طار على متن طائرة خاصة صباح اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يخضع نجم ساوثهامبتون السابق للفحوصات الطبية اللازمة في غضون 24 ساعة المقبلة، قبل إتمام الصفقة.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن ماني كلاعب في بايرن ميونيخ يوم الأربعاء بعد الاتفاق على شروط عقد مدته ثلاث سنوات في ملعب أليانز أرينا، ليغادر ليفربول بعد أن خاض ما مجموعه 269 مباراة مع النادي الانجليزي.

وأحرز الفائز بكأس الأمم الأفريقية 120 هدفا وقدم 48 تمريرة حاسمة تحت قيادة كلوب، منها 23 هدفا وخمس تمريرات حاسمة من 51 مباراة بجميع البطولات في الموسم الماضي.

فاز ماني بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الاتحاد الرابطة المحترفة، وكأس السوبر الأوروبي خلال فترة وجوده في أنفيلد روود، بالإضافة إلى حصوله على لقب البطولة القارية مع السنغال في وقت سابق من هذا العام.

كما حصل نجم ميتز وريد بول سالزبورج السابق على حصة من الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز 2018-2019 برصيد 22 هدفًا، مناصفة مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، وزميله في ليفربول محمد صلاح.

مقالات ذات صلة