تقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

صفقات مانشستر يونايتد اليوم 20-6-2022..تين هاج يُوصي بضم فرينكي دي يونج وإريكسن معًا!

أوصى المدير الفني الجديد لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي “اريك تين هاج” خلال اجتماعه مع إدارة آل جلايزر، بضرورة التركيز على إحضار نجم خط وسط برشلونة فرينكي دي يونج، وصانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن إلى ملعب أولد ترافورد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرى المدرب الهولندي أن ثنائية فرينكي دي يونج وإريكسن ستساعده على ضبط إيقاع خط الوسط الذي يُعاني الأمرين منذ اعتزال بول سكولز قبل 8 أعوام.

وأكد الرئيس التنفيذي للشياطين الحمر «ريتشارد أرنولد» أنه قام بفتح محادثات خاصة مع برشلونة بشأن التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي الشاب «فرينكي دي يونج» الذي قضى ثلاثة مواسم على ملعب كامب نو (2019-2022) منذ مجيئه من أياكس أمستردام بمبلغ قارب الـ 75 مليون يورو.

وزعمت الصحف أن مان يونايتد قدم عرضًا شفهيًا للاعب خط الوسط الهولندي، حيث عرض 60 مليون يورو (ما يعادل 52 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى 10 ملايين يورو (ما يعادل 8.7 مليون جنيه إسترليني) على هيئة إضافات.

لكن برشلونة رفض العرض الأول المقدم من يونايتد، وطلب الحصول على 85 مليون يورو (73.8 مليون جنيه إسترليني) كرسوم مضمونة دون إضافات، ولا يزال يونايتد يكافح منذ ذلك الحين للتوصل إلى اتفاق بشأن رسوم الصفقة قبل بدء المرحلة التحضيرية للموسم الكروي الجديد 2023/2022.

مانشستر يونايتد واثق من جلب دي يونج

يقال ان بطل إنجلترا 20 مرة، واثق من التوصل إلى اتفاق مع العملاق الكتالوني في الأسابيع القليلة المقبلة، مع تحديد تين هاج للدولي الهولندي كهدف رئيسي في صفقات مانشستر يونايتد الصيفية.

ووفقًا للصحفي الهولندي مارسيل فان دير كران، أوضح المدرب الجديد للنادي الانجليزي لمجلس الإدارة، أن الاتفاق على صفقات فرانكي دي يونج وإريكسن يجب أن يكون أولويتهم المباشرة في الميركاتو الصيفي 2022.

وقال فان دير كران لشبكة سكاي سبورتس نيوز: لقد أوضح إيريك تين هاج لمجلس إدارة مان يونايتد، أنه يريد كلاً من فرينكي دي يونج وكريستيان إريكسن. إذا لم يحصلوا على هذين اللاعبين، فسيكون ذلك بمثابة ضربة جوية لهويته ونموذجه وأسلوبه العازم على تنفيذه في أولد ترافورد.

وأضاف نفس المصدر “إيريك تن هاج لا يريد أي لاعبين آخرين بخلاف هذين الاسمين. حيث إنه رأى أسلوب برشلونة وأياكس – إذا كنت تريد أن تلعب بأسلوب هجومي معين، فأنت بحاجة إلى فرينكي.”

وتابع “مع كريستيان إريكسن، في بداية هذا العام، عاد من صدمة قلبه. تمكن إريك تن هاج من أن يشهد بأم عينيه لياقة إريكسن مرة أخرى وقد أقنعته تلك العروض مع برينتفورد حقًا.”

كيف كان أداء دي يونج و اريكسون خلال عام 2022؟

كان دي يونج مرة أخرى لاعبًا حيويًا لبرشلونة الموسم الماضي، حيث ظهر في 46 مباراة في جميع المسابقات، لكن يمكن بيعه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لتخفيف المشكلات المالية التي يمر بها النادي الكتالوني.

يُعتقد أيضًا أن مان يونايتد قد عرض عقدًا على إريكسن مع انتهاء عقد الدولي الدنماركي مع برينتفورد في نهاية يونيو 2022.

بعد أن كان قد تم زرع جهاز مزيل رجفان القلب بعد إصابته بسكتة قلبية أثناء تمثيل الدنمارك في بطولة أوروبا الماضية يورو 2020، غادر لاعب أياكس السابق نادي إنتر ميلان الايطالي، وانتقل إلى برينتفورد في صفقة انتقال مجانية في سوق الانتقالات الشتوية يناير 2022.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مرة واحدة وقدم أربع تمريرات حاسمة في 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز للنحل في النصف الثاني من الموسم، ويُزعم أنه اتخذ قرارًا بترك فريق توماس فرانك في صفقة انتقال مجانية، مع اهتمام بخدماته من قبل ناديه السابق توتنهام هوتسبر.

مقالات ذات صلة