كرة القدم الأوروبية

أنطونيو روديجر: رفضت الانتقال إلى برشلونة من أجل اللعب مع ريال مدريد

أكد المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديجر، صفقة ريال مدريد الجديدة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، أنه تجاهل اهتمام برشلونة، بهدف الانتقال إلى سانتياجو برنابيو هذا الصيف.

ستنتهي مهمة روديجر التي استمرت خمس سنوات في تشيلسي رسميًا في 1 يوليو، مع مغادرة اللاعب الدولي الألماني في صفقة انتقال مجانية نحو بطل دوري أبطال أوروبا بعد نهاية عقده في ستامفورد بريدج.

لم تثمر المفاوضات المطولة بين روديجر وتشيلسي بشأن التجديد، ويقال إن لاعب روما السابق رفض عرضًا كان من شأنه أن يجعله المدافع الأعلى أجراً في تاريخ البلوز.

كان الاهتمام بروديجر كبيرا من عدة أندية أوروبية، لكن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قرر في نهاية المطاف التوقيع مع ريال مدريد، ووقع عقدًا لمدة أربع سنوات مع حاملي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

أظهرت أندية مثل مانشستر يونايتد ويوفنتوس وبرشلونة بعض الاهتمام بخدمات روديجر في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث كشف الدولي الألماني أن البلوجرانا قد قدم له عرضًا بالفعل.

في حديثه في حفل تقديمه رسميًا كلاعب جديد لنادي ريال مدريد، أصر المدافع الدولي الألماني أنه اختار اللعب مع اللوس بلانكوس بعد إجراء محادثات مع المدرب كارلو أنشيلوتي.

وقال روديجر للصحافة بعد تقديمه في المدينة الرياضية للنادي الملكي “المرة الأولى التي اتصلت فيها، ليس أنا في الحقيقة، وكيل أعمالي، كانت أوائل سبتمبر. المرة الثانية التي تحدثت فيها مع السيد أنشيلوتي، كانت في أبريل. كانت تلك أهم لحظة”.

وتابع روديجر “كان ذلك عندما اتخذت قراري. أردت أن ألعب لهذا النادي تحت قيادته. كان هناك اهتمام من برشلونة لكنني أخبرت أخي، انني أريد الانتقال إلى ريال مدريد ولا شيء آخر.”

روديجر يترك تشيلسي بعد أن سجل 12 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 202 مباراة لنادي شمال لندن منذ انتقاله من روما في سوق الانتقالات الصيفية 2017 بقيمة 31.5 مليون جنيه إسترليني.

وحصد لاعب بوروسيا دورتموند وشتوتجارت السابق العديد من الألقاب في ستامفورد بريدج، وفاز بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العالم للأندية والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي مع البلوز.

مقالات ذات صلة