كرة القدم الأوروبية

جدول مباريات مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي 2022/2023.. مواجهة ليفربول في بداية المشوار

كشفت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز عن مباريات موسم 2022-23 في البريميرليج صباح اليوم الخميس، حيث سيفتتح البطل القياسي للبطولة مانشستر يونايتد موسمه على أرضه أمام برايتون آند هوف ألبيون في 7 أغسطس، كما يواجه ليفربول في بداية المشوار.

وسيسافر الشياطين الحمر بعد مباراة برايتون إلى برينتفورد بعد أسبوع واحد، قبل الترحيب بليفربول في أولد ترافورد، ولكن يبدو أن أكتوبر سيكون مفتاحًا لأبطال إنجلترا 20 مرة، خاصة بالنظر إلى أن الفريق سيلعب أيضًا ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي في ذلك الشهر.

سيكون هناك استراحة في الموسم بين 12 و 13 نوفمبر و 26 ديسمبر لفتح المجال لإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لذلك قد تكون البداية القوية للموسم، أمرًا حيويًا لمانشستر يونايتد، حيث يتطلع إريك تن هاج لمساعدة النادي على العودة إلى المراكز الأربعة الأولى على أقل تقدير.

ديربي مانشستر أمام السيتي وجدول مزدحم في أكتوبر

سيفتتح الشياطين الحمر في أكتوبر المقبل برحلة صغيرة إلى ملعب الاتحاد لمواجهة حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي تغلب عليهم مرتين الموسم الماضي، بما في ذلك الخسارة 4/1 على نفس الملعب.

وبعد أسبوع، سيواجه مان يونايتد نادي إيفرتون الذي نجح في تجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي تحت قيادة فرانك لامبارد.

فاز التوفيز على الشياطين الحمر 1/0 في جوديسون بارك في أبريل، ومن المؤكد أن نادي الميرسيسايد سيكونون فريقًا محسنًا في الموسم المقبل تحت قيادة نجم تشيلسي السابق.

بعد المباريات المتتالية، سيستقبل مان يونايتد نيوكاسل يونايتد في أولد ترافورد في 15 أكتوبر، وسيتطلع فريق صندوق الاستثمارات السعودي بالتأكيد للضغط من أجل المشاركة الأوروبية الموسم المقبل بسبب مستواه الممتاز في النصف الثاني من موسم 2021-22، تحت قيادة إيدي هاو.

ومن المقرر أن يزور توتنهام هوتسبير، الذي أنهى الموسم الماضي رابعاً، مانشستر يونايتد في 19 أكتوبر، وقد يكون فريق أنطونيو كونتي اختباراً صعبًا للغاية للفرق الكبرى الموسم المقبل، حيث قاموا بالفعل ببعض التعاقدات الذكية هذا الصيف، ومن المتوقع على نطاق واسع الاحتفاظ بالهداف هاري كين.

يتطلع توتنهام إلى إنهاء الموسم فوق مانشستر يونايتد مرة أخرى الموسم المقبل، لكن الشياطين الحمر فازوا في مباراتي الدوري الإنجليزي الممتاز بين الفريقين الموسم الماضي، حيث حققوا فوزًا 3/0 على ملعب توتنهام هوتسبير قبل أن يخسروا 3/2 في أولد ترافورد، مع هاتريك من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بعد ذلك، سيعود بطل إنجلترا 20 مرة في 22 أكتوبر، لمواجهة تشيلسي في ستامفورد بريدج، وهو فريق آخر يتطلع إلى إنهاء الموسم فوق مان يونايتد مرة أخرى.

انتهى لقاءا الدوري بين الفريقين 1/1 الموسم الماضي، وتشيلسي لم يهزم في الواقع مان يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نوفمبر 2017، لكن فريق توماس توخيل أنهى الموسم ثالثا، وستكون مفاجأة إذا سقطوا من بين الأربعة الأوائل الموسم المقبل.

وستقام مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة في أكتوبر على أرضه أمام وست هام يونايتد، الذي يتطلع أيضًا إلى بدء تحدٍ أوروبي آخر الموسم المقبل.

حظي وست هام بفرصة إنهاء الموسم فوق الشياطين الحمر في نهاية الأسبوع الأخير من موسم 2021-22 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر فريق رالف رانجنيك أمام كريستال بالاس، لكن الخسارة 3/1 أمام برايتون وهوف ألبيون كانت تعني أن فريق الهامرز سيحتل المركز السابع بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

البداية الممتازة مفتاح الموسم لدى مانشستر يونايتد

حقيقة أن فريق تين هاج سيلعب أربع مباريات فقط في الدوري على مدار شهري نوفمبر وديسمبر، بسبب كأس العالم، يجعل أكتوبر شهرًا حيويًا للنادي.

ستؤدي البداية القوية للموسم إلى تخفيف الضغط عن المدرب الجديد، ولديهم أيضًا مواجهات مميزة ضد ليفربول وأرسنال في الشهرين الافتتاحيين من الموسم.

لم يجلب مان يونايتد بعد أي لاعبين جدد إلى النادي هذا الصيف، ولكن هناك الكثير من الأحداث خلف الكواليس، ومن المفترض أن يصل ثلاثة تعاقدات جديدة على الأقل قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يتطلع تين هاج إلى بناء فريق قادر في النهاية على التحدي.

مقالات ذات صلة