كرة القدم الإفريقية

القمة 124..تقديم ما قبل مواجهة الزمالك ضد الأهلي في الدوري المصري 2022

يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية، القمة 124 والتي تجمع القطبين الكبيرين الاهلي و الزمالك، والمؤجلة بين الفريقين من الجولة العشرين ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الاهلي قد حقق فوزا هاما على ايسترن كومباني بنتيجة 4-1، في المباراة التي اقيمت مساء الاربعاء على ملعب الاهلي والسلام والمؤجلة من الجولة الرابعة عشر، ليرفع الفريق الأحمر رصيده للنقطة 40 في المركز الثالث ولا زال لديه 3 مواجهات مؤجلة.

موعد مباراة الاهلي والزمالك

تقام مواجهة الاهلي ضد الزمالك يوم الاحد المقبل 19 – 6 – 2022، على ملعب الاهلي والسلام وفقا لما اعلنته رابطة الاندية المحترفة برئاسة احمد دياب.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وهي مباراة مؤجلة بين الفريقين في الجولة العشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز للنسخة الحالية 2021 – 2022.

ويقود الاهلي في هذه المباراة، سامي قمصان المدرب المؤقت الذي تولى المسئولية خلفا للجنوب افريقي بيتسو موسيماني بينما يقود فريق الزمالك، مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

ترتيب فريقي الاهلي والزمالك في جدول الدوري المصري:

يحتل الزمالك المركز الاول في صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 44 نقطة من 20 مباراة خاضها في البطولة حتى الآن. بينما يأتي فريق بيراميدز ثانيا برصيد 43 مباراة، وخاض 21 لقاء.

فيما يحتل الاهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، ولكنه خاض 17 لقاء حتى الآن، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة.

حكم مباراة الاهلي والزمالك في الدوري المصري:
اعلنت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح اسناد المباراة لطاقم حكام من اسبانيا سيصل القاهرة بعد أيام قليلة من أجل إدارة لقاء القمة 124 بين الاهلي والزمالك.

وتقرر اسناد المباراة للحكم الاسباني الشهير خوسيه لويس مونييرا، وهو واحد من أكبر الحكام في الدوري الاسباني خلال السنوات الماضية.

ورفض النادي الاهلي فكرة اسناد المباراة لطاقم حكام مصري، بعدما ادار محمد عادل الحكم المصري لقاء الدور الاول الذي فاز به الاهلي بنتيجة تاريخية 5-3، وشهدت احتساب العديد من الأخطاء التي أثارت الجدل واستفاد منها أحد الفريقين.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي ضد الزمالك

ستقوم قناة اون تايم سبورتس 1 بنقل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك والمقرر اقامتها على ملعب الاهلي والسلام بالقاهرة.

وحتى الآن لم تعلن القناة عن معلقي اللقاء القادم بين الاهلي والزمالك، لكن بنسبة كبيرة تتجه النية إلى إسناد المباراة للمعلق الرياضي مدحت شلبي الذي اعتاد على التواجد في مواجهات القمة خلال السنوات الماضية.