أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

جدول المباريات الودية للنادي الملكي في العطلة الصيفية 2022

يخوض ريال مدريد 3 مباريات ودية عقب انتهاء العطلة الصيفية والراحة السلبية التي تحصل عليها اللاعبين عقب التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الـ 14 في تاريخ النادي نهاية شهر مايو الماضي.

ويأمل المدير الفني للنادي الملكي «كارلو أنشيلوتي» أن تساعده المباريات الودية في تجهيز فريقه من الناحيتين البدنية والذهنية لمواجهة الفريق العنيد «آينتراخت فرانكفورت الألماني» في مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم 10 أغسطس 2022 على الملعب الأولمبي في العاصمة الفنلندية «هيلسنكي».

وسيركز رئيس ريال مدريد «فلورنتينو بيريز» مع كارلو أنشيلوتي خلال شهر يونيو وبداية يوليو على إبرام التعاقدات الجديدة في الميركاتو الصيفي 2022، وإيجاد فرق جديدة للاعبين الفائضين عن حاجة الفريق قبل بداية الموسم الجديد.

وسيعود الفريق للتجمع في نهاية شهر يوليو من أجل التحضير للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية (USA) حيث سيلعب الفريق هناك مبارياته الودية التحضيرية.

يفتتح ريال مدريد مبارياته الودية في شهر يوليو 2022 بمواجهة غريمه التقليدي «برشلونة» في لاس فيغاس، وبعد ثلاثة أيام سيلعب ضد كلوب أمريكا المكسيكي في سان فرانسيسكو، وسيختتم رحلته بزيارة مدينة لوس أنجلوس لمقابلة يوفنتوس.

متى موعد مباراة ريال مدريد و برشلونة الودية؟

يحين موعد مباراة ريال مدريد و برشلونة الودية مساء يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 (بتوقيت أمريكا)، ويستضيفها ملعب أليجيانت في مدينة لاس فيجاس، ضمن دورة جولة الأبطال.

ستقام مباراة ريال مدريد وبرشلونة في صباح يوم الاحد 24 يوليو 2022، في تمام الساعة 1:00 بتوقيت جرينيتش، 3:00 فجرًا بتوقيت مصر، 4:00 بتوقيت السعودية.

وسيسعى ريال مدريد في هذه المباراة لرد جزء من اعتباره أمام برشلونة، بعد الهزيمة القاسية التي مُني بها في كلاسيكو الدوري الاسباني نهاية شهر مارس 2022، برباعية مع الرأفة، على ملعب سانتياجو برنابيو.

متى موعد مباراة ريال مدريد و كلوب امريكا المكسيكي؟

يستضيف ملعب أوراكل بارك في مدينة سان فرانسيسكو مباراة ريال مدريد و كلوب أمريكا المكسيكي، يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022 (بتوقيت أمريكا).

تلعب المباراة في صباح يوم الاربعاء الموافق 27 يوليو بتوقيت جرينيتش ووسط أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج العربي، عند الساعة 1:00 جرينيتش، 3:00 بتوقيت مصر، 4:00 بتوقيت السعودية.

وسبق لريال مدريد مواجهة كلوب أمريكا في مناسبتين سابقتين عامي 2010 و2016، فاز بهما النادي الملكي بنتيجتي 2/3 و2/صفر – على الترتيب -.

وكانت المواجهة الأولى بين الريال و كلوب أمريكا في لقاء ودي مطلع شهر اغسطس 2010، وانتهت بنتيجة 3/2، أما اللقاء الثاني فقد كان في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2016، وانتصر الريال بهدفين دون رد سجلهما كريم بنزيمة وخاميس رودريجيز.

متى موعد مباراة ريال مدريد و يوفنتوس؟

تقام آخر مباريات ريال مدريد التحضيرية للموسم الكروي الجديد على ملع روز بول في مدينة لوس أنجلوس الامريكية، وهذه المرة سيكون البطل القياسي للدوري الايطالي «يوفنتوس» هو الخصم.

تبدأ مباراة ريال مدريد و يوفنتوس صباح يوم 31 يوليو 2022 في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينيتش، 2:00 بتوقيت مصر، 3:00 بتوقيت السعودية.

ولم يلعب ريال مدريد ضد يوفنتوس منذ اللقاء الودي الذي جمعهما يوم 5 اغسطس 2018 ضمن بطولة كأس الابطال الدولية التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وانتهت تلك المواجهة بفوز ريال مدريد 1/3، علمًا بأن داني كارباخال سجل هدف تقدم يوفنتوس بالخطأ في مرماه بعد 12 دقيقة، لكن جاريث بيل عدل النتيجة في نهاية الشوط الأول، وخلال الشوط الثاني سَجل ماركو أسينسيو هدفين متتاليين من صناعة فينسيوس جونيور ولوكاس فاسكيز.

وفاز يوفنتوس في آخر مواجهة رسمية له ضد ريال مدريد بنتيجة 1-3 على ملعب سانتياجو برنابيو في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، لكنه لم يكف رفاق ماريو ماندزوكيتش لتحقيق الترشح بسبب خسارتهم في الذهاب 3/0.

ماذا بعد العودة من أمريكا؟

بعد انتهاء الرحلة الصيفية في الولايات المتحدة الامريكية مطلع شهر اغسطس 2022، سيعود النادي الملكي إلى إسبانيا للاستعداد لمواجهة آينتراخت فرانكفورت يوم 10-8-2022 في كأس السوبر الأوروبي، وربما تسبق هذه المباراة لقاء ودي أخير للفريق مع أحد الأندية الإسبانية أو الألمانية.

مقالات ذات صلة