كرة القدم الأوروبية

صفقات برشلونة اليوم 13-6-2022.. ليفاندوفسكي ينتظر البلوجرانا رغم اهتمام مانشستر يونايتد

يبدو أن مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي مستعد للصمود من أجل الانتقال إلى برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 على الرغم من انضمام مانشستر يونايتد للسباق من أجل التوقيع مع المهاجم البولندي.

أخبر اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا بايرن أنه يريد مغادرة أليانز أرينا هذا الصيف، وأصر على انتهاء فترة وجوده في النادي البافاري، قبل 12 شهرًا من نهاية عقده.

وقال ليفاندوفسكي للصحفيين مؤخرا “انتهى عصر بايرن ميونيخ. لا أرى أي إمكانية لمواصلة اللعب لهذا النادي بعد الآن. بايرن فريق جاد وأعتقد أنهم لن يبقوني، لا أريد اللعب هناك بعد الآن.

يُقال إن برشلونة هو المرشح الأوفر حظًا للظفر بخدمات البولندي، لكن المشاكل المالية المستمرة للنادي الكتالوني قد تمنعهم من التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022.

زعم تقرير حديث أن مانشستر يونايتد يفكر أيضًا في التوقيع مع قلب الهجوم، بعد أن فقد إمكانية التعاقد مع داروين نونيز، الذي يتجه إلى ليفربول من بنفيكا.

ومع ذلك، ووفقًا لموندو ديبورتيفو الكتالونية، فقد اتخذ ليفاندوفسكي قراره بالانتقال إلى برشلونة، وأنه سيصمد من أجل الانتقال إلى فريق المدرب تشافي هيرنانديز خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

يزعم التقرير أنه وافق بالفعل على عقد مدته ثلاث سنوات بقيمة 175 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، والذي من شأنه أن يكسبه 27 مليون جنيه إسترليني.

كان المهاجم مجددًا في حالة قوية مع بايرن ميونيخ خلال موسم 2021-22، حيث سجل 50 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 46 مباراة في جميع المسابقات.

في المجموع، سجل ليفاندوفسكي 344 هدفًا وقدم 72 تمريرة حاسمة في 374 مباراة مع بايرن ميونيخ في جميع المسابقات، وفاز بثمانية ألقاب في الدوري الألماني وثلاثة كؤوس ألمانية، ودوري أبطال أوروبا.

اهتمامات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022

يهتم برشلونة بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، بعدة أسماء لتعزيز الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وفق ما تسمح به الظروف المالية للنادي.

وارتبط برشلونة بالتوقيع مع الظهير الأيسر الاسباني جيرمالدو الذي ينتهي عقده في يونيو 2023، والذي رفض عرض التجديد المقدم من بنفيكا البرتغالي، كما أن النادي الكتالوني يفضله على الخيارات الأخرى، نظراً لمعرفته بأسلوب لعب البارسا.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، نية وكيل الأعمال البرتغالي الشهير خورخي مينديز، استقطاب مواطنه روبن نيفيز إلى برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، كما ارتبط البرازيلي رافينها بقوة بالانتقال إلى كامب نو في الميركاتو الصيفي المقبل.

يضع النادي الكتالوني أسماء أخرى بجانب روبرت ليفاندوفسكي، من قبيل الفرعون المصري محمد صلاح، وروميلو لوكاكو كأهداف محتملة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة لتعزيز خط الهجوم، بعد فشل إدارة جوان لابورتا في التوقيع مع إيرلينج هالاند، المنتقل حديثا إلى مانشستر سيتي الانجليزي.

كما ذكر في وسائل الإعلام الكتالونية في وقت سابق، سعي إدارة جوان لابورتا للتعاقد مع الظهير الأيسر الاسباني ماركوس ألونسو، ومهاجم أتليتكو مدريد البرتغالي جواو فيليكس.

واقترب برشلونة من حسم عدة صفقات جديدة في سوق الانتقالات الصيفية 2022، مستفيداً من نهاية عقود بعض اللاعبين مع أنديتهم، في مقدمتهم الايفواري فرانك كيسيه نجم ميلان، والاسباني ازبيليكويتا من تشيلسي، وزميله في الفريق كريستيان كريستينسن.

مقالات ذات صلة