كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

برشلونة يفكر في التوقيع مع ليو ميسي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان

ينظر النادي الكتالوني برشلونة، في إمكانية إعادة التوقيع مع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال مجانية في عام 2023، إذا قرر المهاجم عدم توقيع عقد جديد في باريس سان جيرمان.

وغادر اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا برشلونة في صفقة انتقال مجانية الصيف الماضي بسبب المشاكل المالية للنادي الكتالوني، وفي النهاية ووقع عقدا لمدة عامين مع باريس سان جيرمان.

أنهى ميسي موسم 2021-22 برصيد 11 هدفًا و 14 تمريرة حاسمة في 34 مباراة في جميع المسابقات، لكنه وجد فقط الشباك في ست مناسبات في الدوري الفرنسي وواجه انتقادات بسبب أدائه.

أكد اللاعب الأرجنتيني الدولي بالفعل أنه سيبقى مع باريس سان جيرمان الموسم المقبل، لكن عقده سينتهي في يونيو 2023، مع خيار التمديد 12 شهرًا أخرى.

كيف كان موسم ليو ميسي الأول في باريس سان جيرمان؟

قال ميسي مؤخرًا لـ TyC Sports الارجنتينية: “الموسم المقبل سيكون أفضل بالنسبة لي مع باريس سان جيرمان، أنا متأكد. لم يكن الأمر سهلاً بعد ذلك الصيف المجنون” .

واضاف “كان من الصعب حقًا فهم ما حدث، لم أكن أتوقع مغادرة برشلونة – لقد كانت صدمة. كان لدي كل شيء في برشلونة. ذهبت إلى النادي عندما كنت صغيرًا جدًا. لقد عشت في كتالونيا أكثر من الأرجنتين. الحقيقة هي أنه ليس لدي أي خطط لتغيير أي شيء.

وتابع “لحسن الحظ، كان تكيف الأطفال جيدًا، لكن بالنسبة لي ولأنتونيلا كان الأمر أكثر صعوبة.”

سجل ميسي 672 هدفًا وقدم 302 تمريرة حاسمة في 777 مباراة مع برشلونة قبل خروجه المفاجئ، وغالبًا ما يُسأل رئيس النادي الكتالوني جوان لابورتا عن عودة المهاجم إلى كامب نو.

هل ينجح برشلونة في إعادة ليونيل ميسي؟

في مقابلة حديثة مع مجلة L’Esportiu، قال لابورتا: “كنا نرغب في بقاء ميسي، لكن لم يكن الأمر كذلك. ولم يكن الأمر ممكناً بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني وعروض باريس سان جيرمان.”

وفقًا لـ ESPN، فإن برشلونة “سيجد صعوبة في رفض” إعادة التعاقد مع ميسي في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل، حيث من المقرر أن يكون لمدرب الفريق تشافي رأي كبير في عودة زميله السابق.

ويزعم التقرير أن الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هو أيضًا خيار لصاحب 7 كرات ذهبية، حيث يمكن لمانشستر سيتي ومان يونايتد وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد التوقيع معه.

في هذه الأثناء، يُزعم أيضًا أن العودة إلى نيوز أولد بويز الارجنتيني، أو الانتقال إلى الولايات المتحدة الامريكية، ضمن خيارات ميسي في المراحل الأخيرة من حياته المهنية.

مقالات ذات صلة