كرة القدم الإفريقية

صفقات الزمالك.. مبينزا يدخل ضمن المرشحين لتدعيم هجوم الأبيض في الانتقالات الصيفية

يواصل مسئولو نادي الزمالك، مفاوضاتهم للتعاقد مع بعض اللاعبين المميزين خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، حيث يرغب في التعاقد مع مهاجم جديد، وتلقى مسئولو النادي الأبيض ترشيحًا للتعاقد مع الكونغولي جاي مبينزا مهاجم الوداد الرياضي المغربي.

وكشفت مصادر داخل نادي الزمالك، أن إدارة النادي رصدت جوي مبينزا بعدما تألق اللاعب بشكل ملحوظ، خلال الموسم الحالي مع الوداد، في بطولة الدوري المغربي، ودوري ابطال افريقيا الذي توج به الفريق المغربي بعد الفوز على الاهلي في النهائي بنتيجة 2-0.

وأفادت المصادر، بأن مبينزا نال إعجاب إدارة نادي الزمالك، والتي أبدت رغبتها في التعاقد معه، خصوصًا أنه يلعب في صفوف الوداد على سبيل الاعارة من نادي رويال انتويرب البلجيكي مع إمكانية الشراء، لكن حتى الآن لم يفعل النادي المغربي أحقية ضمه نهائيًا.

ولعب جوي مبينزا في عدد من الأندية الأفريقية والأوروبية، حيث لفت الأنظار قبل عامين مع الملعب التونسي، ثم انتقل إلى صفوف سيركل بروج ورويال أنتويرب في بلجيكا، وتمت إعارته للوداد في سبتمبر 2021.

ويحق لنادي الوداد ضم مبينزا، مقابل 600 ألف دولار، في حالة الاتفاق مع اللاعب على الانتقال إلى صفوفه نهائيا، لكن بعض المصادر ألمحت إلى إمكانية مغادرة المهاجم، لاسيمًا مع الراتب القليل الذي يتقاضاه حاليا من الفريق المغربي.

وكان الوداد يمتلك أحقية شراء مبينزا، حال دفع المبلغ المطلوب في شهر فبراير الماضي، لكن سعيد الناصيري رئيس النادي لم يفي بالالتزام، ليصبح اللاعب من حق نادي رويال انتويرب.

ونجح المهاجم صاحب 21 عامًا في تسجيل 16 هدفًا بقميص الوداد، خلال 36 مباراة شارك فيها هذا الموسم، كما صنع 4 أهداف آخرين لزملائه.

وجاءت أهداف مبينزا، بمعدل 12 هدفًا في الدوري المغربي، و3 أهداف في دوري ابطال افريقيا، وهدف واحد في كأس العرش المغربي.