كرة القدم الأوروبية

الايطالي جاتوزو يخلف بوردالاس في تدريب فالنسيا

قام نادي فالنسيا الإسباني بتعيين الإيطالي جينارو جاتوزو نجم ميلان السابق، مدربًا جديدًا للفريق خلفًا للمقال خوسي بوردالاس، في أول تجربة يخوضها لاعب خط الوسط الأسبق في كرة القدم الإسبانية.

كان الإيطالي أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم خلال مسيرته مع الميلان، وحقق العديد من النجاحات كمدرب أيضًا، لذا سيهدف إلى تطوير فريق فالنسيا، حيث يسعى النادي للعودة إلى المشاركة في البطولات الأوروبية.

ولد جاتوزو في جنوب إيطاليا، وبدأ مسيرته الكروية في بيروجيا ثم فريق رينجرز الاسكتلندي، قبل أن يتعاقد مع إيه سي ميلان ويصبح حجرا رئيسيًا في تشكيلة الروسونيري خلال 13 عامًا قضاها هناك، بين عامي 1999 و 2012.

حقق جاتوزو العديد من الألقاب في ميلان، بما في ذلك لقبين في دوري أبطال أوروبا، بينما رفع لاعب خط الوسط صاحب رد الفعل القوي أيضًا، كأس العالم مع المنتخب الإيطالي في عام 2006.

بعد الانتهاء من مسيرته الكروية مع سيون، تولى جاتوزو المسؤولية كمدرب للنادي السويسري في منتصف موسم 2012/13.

في عام 2017، عاد إلى إيه سي ميلان للعمل في أكاديمية شباب الروسونيري، وقام بعمل جيد لدرجة أنه تم تعيينه كمدرب رئيسي عندما أقيل فينتشنزو مونتيلا من قبل ميلان في نوفمبر من عام 2017.

وظل في منصبه حتى صيف 2019، قبل أن يتولى تدريب نابولي في منتصف موسم 2019/20 ويقود فريق الجنوب الايطالي إلى فوز مذهل بلقب كأس إيطاليا 2019/20.

مقالات ذات صلة