أهدافكرة القدم الإفريقية

بالفيديو..اهداف مباراة مصر و اثيوبيا 9-6-2022 في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

مصر vs اثيوبيا

شاهد فيديو اهداف مباراة منتخب مصر اليوم ضد اثيوبيا التي أقيمت مساء الخميس الموافق 9-6-2022 ضمن الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2023، والتي انتهت لصالح اثيوبيا وسط أداء محبط للغاية من وصيف أمم أفريقيا 2021.

فضح منتخب اثيوبيا الثغرات والعيوب الواضحة في خط دفاع منتخب مصر على مدار شوطي مباراة الجولة الثانية من تصفيات (الكان 20239) والتي غاب عنها النجم محمد صلاح بداعي الإصابة.

أنهت اثيوبيا التي تحارب مصر على مياه النيل، الحصة الأولى من المباراة بهدفين دون رد، مع اهدار هجوم الفريق لعدد هائل من الفرص السهلة، فضلاً عن إلغاء حكم الراية لهدف من تسلل للاعب أبو بكر ناصر.

وافتتح المنتخب الاثيوبي اهداف المباراة عند الدقيقة 21 بعد عمل جماعي أكثر من رائع بين 6 لاعبين خلال هجمة مرتدة بدأت من أمام منطقة جزاء اثيوبيا.

وقاد اللاعب رقم 10 «أبو بكر ناصر» الهجمة المرتدة من الجهة اليمنى قبل أن يراوغ ويمرر بالعرض إلى داوا هوتيسا الذي سدد بلمسة واحدة في المرمى.

وكاد صاحب التمريرة الحاسمة في لعبة الهدف الاول لاثيوبيا «أبو بكر ناصر» يُعزز تقدم بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 24، حين انفرد بالحارس محمد أبو جبل من منتصف الملعب، لكن القائم الأيمن تعاطف مع مصر وناب عن أبو جبل الذي خرج من المرمى محاولاً غلق زاوية التسديد.

وعاد أبو بكر ناصر في الدقيقة 35 ليهدد مصر بفرصة ثالثة انتهت بهدف من توقيعه، غير أن حكم الراية أنقذ الموقف بتأشيره لوجود تسلل على صانع الفرصة «شيميليس بيكيلي».

وقرر المدير الفني لمنتخب مصر «ايهاب جلال» التدخل بإجراء أول تغيير في المباراة لإنقاذ فريقه من هزيمة نكراء أمام المنتخب الاثيوبي خلال الدقيقتين 37 و38.

لكن عدم خروج الكرة من الملعب واحتفاظ منتخب اثيوبيا بمجريات الأمور، أدى إلى استقبال مرمى مصر للهدف الثاني في الدقيقة 40 بواسطة اللاعب «شيميليس بيكيلي» المحترف في نادي الجونة المصري.

وأطلق شيميليس بيكيلي تصويبة صاروخية من داخل منطقة جزاء منتخب مصر ذهبت في سقف الشبكة في نفس زاوية الحارس محمد أبو جبل الذي فوجيء بقرار بيكيلي بالتصويب بتلك القوة من هذه الزاوية الصعبة.

وشارك بعد الهدف من على دكة بدلاء مصر في الدقيقة 41 كل من «إبراهيم عادل وعمر كمال عبد الواحد ومهند لاشين» محل ثلاثي الاهلي محمد مجدي أفشة وأيمن أشرف وعمرو السولية.

وخلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول أهدر منتخب اثيوبيا 3 فرص أخرى مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني، وسط حالة توهان وسرحان غير عادية من مدافعي المنتخب المصري.