كرة القدم الآسيوية

المنتخب الاردني يقتنص ثلاث نقاط صعبة من نيبال في افتتاح التصفيات النهائية لامم اسيا

نتيجة مباراة الاردن و نيبال اليوم 8-6-2022

تعرف على نتيجة مباراة الاردن و نيبال اليوم الاربعاء 8-6-2022 في الجولة الأولى من المرحلة النهائية بتصفيات كأس أمم آسيا 2023.

نجح منتخب الاردن في تحقيق الفوز على نيبال بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2023.

وجاءت ثنائية المنتخب الاردني في الشوط الثاني بعدما أضاع موسى التعمري ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، وافتتح علي علوان التسجيل في الدقيقة (69)، وأضاف حمزة الدردور الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة (82).

وبهذا الانتصار تساوى منتخب الاردن مع اندونيسيا بثلاث نقاط لكل منهما، بعدما حقق المنتخب الأندونيسي المفاجأة بالفوز على الكويت في ملعبه وبين جماهيره بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت اليوم على نفس الملعب.

وكان المنتخب الاردني هو الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، وكاد يترجم هيمنته بالهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول، بعدما تحصل أبو زريق على ضربة جزاء، فشل التعمري في تحويلها داخل الشباك بعد تألق الحارس الذي تصدى لها بمساعدة القائم.

تواصل طوفان منتخب الاردن في الشوط الثاني، وحاول إحسان حداد فك شفرة شباك نيبال بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كاركي وابعدها إلى الركنية ببراعة في الدقيقة (63).

وجاء النبأ السار عن طريق علي علوان في الدقيقة (69) وافتتح التسجيل بعد تمريرة عبقرية من موسى التعمري وضعته في مواجهة الحارس ليسدد كرة أرضية استقرت داخل الشباك.

وكاد التعمري يضيف الهدف الثاني للنشامى بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة (79)، قبل أن يتمكن البديل حمزة الدردور من إضافة الهدف الثاني من ضربة جزاء سددها على يمين الحارس عند الدقيقة (82).