كرة القدم الآسيوية

نتيجة مباراة الامارات و طاجيكستان اليوم 6-6-2022 كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا

الامارات Vs طاجيكستان

تعرف على نتيجة مباراة الامارات و طاجيكستان اليوم 6-6-2022 في الجولة 2 من منافسات المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً على ملعب لوكوموتيف بمدينة تشقند في أوزبكستان.

حقق المنتخب الاماراتي الاولمبي فوزاً ثميناً أمام طاجيكستان بهدفين دون مقابل، لُيحيي الأبيض آماله في التأهل الى ربع نهائي البطولة.

ورفع منتخب الامارات رصيده الى 3 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة والتي يتصدرها كلاً من السعودية و اليابان بنفس الرصيد 4 نقاط، ويتذيل طاجيكستان المجموعة بدون رصيد.

انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الاماراتي بهدف نظيف جاء في الدقيقة 12 بفضل تسديدة اللاعب “عبد العزيز محمد” القوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

ومن علامة الجزاء أضاف البديل “منصور سعيد” الهدف الثاني للمنتخب الاماراتي في الدقيقة 78.

أظهر المنتخب الاماراتي أفضيلة مبكرة منذ البداية عبر السيطرة على مجريات اللعب، والوصول أكثر من مرة إلى مرمى طاجيكستان، حيث ترجم أحدها لهدف السبق الأول الذي جاء بعد سلسلة من التمريرات مميزة لأكثر من لاعب انتهت على قدم عبدالعزيز محمد الذي سددها زاحفة في الشباك (13).

ثم بدأ المنتخب الطاجيكي بعد ذلك بالتحرر أكثر من المواقع الخلفية والبحث عن تسجيل هدف التعادل، وأنقذ حارس مرمى الإمارات سهيل عبدالله منتخب بلاده من هدف حينما تصدى لتسديدة قوية من لاعب طاجيكستان إسلام زايروف (23).

ومال اللقاء إلى الهدوء في الكثير من دقائق الشوط الأول حيث غابت المحاولات الخطيرة لكلا المنتخبين عن المرمى مع أفضلية نسبية لمنتخب طاجيكستان الذي كان الأكثر سيطرة على اللعب لكنه لم ينجح في تعديل الكفة حتى نهاية الشوط.

ودخل المنتخب الاماراتي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: سهيل المطوع، يوسف علي، أحمد محمود، عيد خميس، عبدالعزيز محمد، عبدالله عبد الرحمن، سعيد عبيد، ياسر حسن، أحمد عبدالله، فارس خليل، حسين مهدي.

كان الابيض الاماراتي قد سقط بهدفين لهدف أمام المنتخب الياباني على ملعب باختاكور المركزي في مستهل مشوار البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية، غير المؤهلة إلى دورة الالعاب الاولمبية في باريس عام 2024.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي السعودية مع الإمارات، واليابان مع طاجيكستان.

مقالات ذات صلة