كرة القدم الإفريقية

“مغربي وتونسي”.. الزمالك يرصد صفقتين جديدتين من شمال افريقيا وينتظر موقف فيريرا

يواصل امير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، التفاوض مع بعض اللاعبين العرب وتحديدًا من دول شمال افريقيا، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأبيض، خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، حيث كشفت مصادر خاصة لـ”ميركاتو داي”، أن هناك لاعبان من تونس والمغرب ضمن اهتمامات القلعة البيضاء لكنه ينتظر موقف جوسفالدو فيريرا لحسم الأمر.

ووفقا لمصادر داخل القلعة البيضاء، فأن إدارة النادي رصدت التونسي نعيم السليتي لاعب فريق الاتفاق السعودي، وأحد نجوم منتخب نسور قرطاج، لتدعيم مراكز الهجوم في الزمالك خلال الموسم المقبل، وتعويضًا عن رحيل محمد اوناجم ورزاق سيسيه بشكل رسمي.

وأضافت، بأن إدارة الزمالك فتحت خطوط الاتصال مع وكيل السليتي لمعرفة موقفه النهائي من الانتقال إلى الزمالك، وأكدت بأنه لا يُمانع فكرة تمثيل الفريق الأبيض في الموسم المقبل، بشرط الحصول على راتب أكبر مما يحصل عليه مع الاتفاق السعودي.

وأشارت المصادر، إلى أن إدارة الاتفاق السعودي لم تحسم موقفها من رحيل نعيم السليتي.

زكريا الهابطي يدخل حسابات الزمالك أيضًا:

وفي سياق متصل، دخل زكريا الهابطي لاعب وسط فريق الرجاء الرياضي المغربي، حسابات إدارة نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022.

ولفت الهابطي الأنظار خلال مشاركته مع الرجاء المغربي في دوري أبطال افريقيا، حيث كان أحد العناصر التي نالت إشادة كبيرة من متابعي البطولة القارية.

وتم ترشيح زكري الهابطي للانتقال إلى النادي الاهلي، لكن تبدو فرصه صعبة في الالتحاق بصفوف بطل القرن الذي يضع نصب عينيه لاعبين آخرين.

وقد تلقى الزمالك ترشيحًا لضم الهابطي في الميركاتو الصيفي القادم، ولازالت الأمور لم تحسم من جانب جوسفالدو فيريرا، بشأن ضم متوسط ميدان الرجاء المغربي من عدمه.

الجدير بالذكر، أن نادي الزمالك يسعى لضم لاعبين أجانب، بعد اقتراب رحيل اشرف بن شرقي ومحمد اوناجم ورزاق سيسيه، فيما يبدو موقف حمزة المثلوثي ضعيفا حتى الآن في البقاء لموسم آخر.

واتجه الزمالك للتعاقد مع لاعبين من دول شمال افريقيا خصوصا أن نسب نجاحهم كبيرة في النادي الأبيض، بعدما تكررت نجاحات هؤلاء اللاعبين في المواسم الماضية بدءا من فرجاني ساسي واشرف بن شرقي وغيرهم.