كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة الامارات الاولمبي و طاجكستان اليوم 6-6-2022 كأس آسيا تحت 23 عاماً

مواجهة الامارات vs طاجكستان

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة منتخب الامارات الاولمبي و طاجكستان اليوم الاثنين 6-6-2022 في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا.

حقق المنتخب الاماراتي الاولمبي فوزاً ثميناً أمام طاجيكستان بهدفين دون مقابل، لُيحيي الأبيض آماله في التأهل الى ربع نهائي البطولة.

ورفع منتخب الامارات رصيده الى 3 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة والتي يتصدرها كلاً من السعودية و اليابان بنفس الرصيد 4 نقاط، ويتذيل طاجيكستان المجموعة بدون رصيد.

انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الاماراتي بهدف نظيف جاء في الدقيقة 12 بفضل تسديدة اللاعب “عبد العزيز محمد” القوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

ومن علامة الجزاء أضاف البديل “منصور سعيد” الهدف الثاني للمنتخب الاماراتي في الدقيقة 78، ليضمن الثلاث نقاط للأبيض.

سقط منتخب الامارات بهدفين لهدف أمام المنتخب الياباني على ملعب باختاكور المركزي في مستهل مشوار البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية، غير المؤهلة إلى دورة الالعاب الاولمبية في باريس عام 2024.

ويتصدر منتخب السعودية المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفضل الفوز العريض الذي حققه الأخضر على طاجكستان (5/صفر) في الافتتاح ومن ثم التعادل مع اليابان 0/0 في الجولة الثانية اليوم.

ويتأهل أول منتخبان من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بكأس أمم آسيا تحت 23 سنة والذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو.

انطلقت صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية، 15:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب لوكوموتيف بمدينة تشقند في أوزبكستان.

ونقل مباراة الامارات وطاجيكستان على قناة أبو ظبي الرياضية الاماراتية، كما نقل على قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوتيوب.

وواجه الابيض الاماراتي الاولمبي نظيره طاجيكستان في 3 مواجهات، ولم يتعرض لأي هزيمة حيث حقق الفوز في جميع مبارياته.

ويعود أول لقاء جمع بين المنتخبان الى عام 2003 عندما ألتقيا في تصفيات آسيا الأولمبية، وفاز حينها المنتخب الاماراتي في مباراة الذهاب 3-صفر، وكرر فوزه في الإياب 1-صفر.

أما المواجهة الثالثة والأخيرة بينهما كانت في عام 2015 ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم آسيا والتي انتهت نتيجتها بفوز عريض للمنتخب الاماراتي بثلاثية نظيفة.

  • الامارات 2-0 طاجيكستان
  • كأس آسيا تحت 23 عاماً – الجولة 2
  • ملعب لوكوموتيف بمدينة تشقند في أوزبكستان
  • انتهت