أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

موعد مباراة نادال و كاسبر رود في نهائي رولان جاروس 2022 والقنوات الناقلة

مواجهة رافا نادال Vs كاسبر رود

تعرف على موعد مباراة نادال و كاسبر رود في نهائي رولان جاروس 2022، فردي رجال كرة مضرب، والمقرر لها على ملعب فيليب شاترييه يوم الاحد الخامس من يونيو الجاري.

وبلغ الاسباني رافاييل نادال الدور النهائي من بطولة رولان جاروس 2022 للمرة الـ 14 في تاريخه بعد تجاوزه لعقبة الالماني «ساشا ألكسندر زفيريف» الذي أجبرته الإصابة على الانسحاب من مباراة نصف النهائي أثناء التعادل 6/6 في المجموعة الثانية بعد تعرضه لالتواء خطير في الكاحل.

من جهة أخرى، تجاوز النرويجي كاسبر رود اللاعب الكرواتي المخضرم مارين تشيليتش في نصف النهائي، ليُحقق بذلك أول تواجد في تاريخ مشاركات النرويج ببطولة رولان جاروس للتنس.

وقال كاسبر رود – المصنف الثامن عالميًا – بعد نجاحه في اختبار الكرواتي مارين تشيليتش، إنه يُدرك صعوبة المواجهة القادمة في النهائي أمام رافاييل نادال، لهذا سيعمل على تقديم أفضل مستوياته الفنية كي يكون له «أي فرصة» في التتويج الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ولم يخسر رافا نادال – المصنف الخامس عالميًا- أي مباراة نهائية من قبل في بطولة رولان جاروس، وتُوج بلقب البطولة 13 مرة، وهو رقم قياسي يصعب معادلته حيث يبتعد بفارق 10 ألقاب عن البرازيلي المعتزل جوستافو كويرتن، وبفارق 11 لقبًا عن الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي اقترب من الاعتزال حيث يبلغ من العمر 35 عامًا.

متى موعد مباراة نادال وكاسبر رود؟

يحين موعد مباراة نادال وكاسبر رود على ملعب فيليب شاترييه، عصر يوم الاحد الموافق 5-6-2022، عند الساعة 13:10 بتوقيت جرينيتش، 15:10 بتوقيت مصر، 16:10 بتوقيت السعودية.

موعد مباراة نادال و كاسبر رود في نهائي رولان جاروس 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة نادال و كاسبر رود

ومن المحتمل تأجيل بداية المباراة لدقائق قليلة أو توقفها خلال سير اللعب، بعد تحذير خبراء الأرصاد الجوية من إمكانية هطول أمطار في العاصمة الفرنسية باريس خلال نهار يوم الاحد.

ولم يسبق لرافا نادال مواجهة كاسبر روود في أي مباراة على كافة الأصعدة، وذلك بسبب صغر سن وحداثة كاسبر روود في التنس.

ويبلغ كاسبر روود 23 عامًا، حيث ولد في عام 1998، وانطلقت مسيرته الاحترافية في عالم التنس عندما كان مراهقًا بعمر 16 عامًا في سنة 2015.

ما القنوات الناقلة لمباراة نادال ورود؟

تحتكر مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق بث مباريات البطولات الكبرى لكرة المضرب (جراند سلام) في منطقتي الخليج العربي وشمال أفريقيا، ومن بينها رولان جاروس.

وستنقل مباراة نادال وكاسبر رود على شاشة قناة بي إن سبورتس 5 المشفرة ملحقة بستوديو تحليلي بدءً من الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش.

لكن بامكانك متابعة تغطية المباراة لحظة بلحظة بشكل مجاني عبر «ميركاتو داي» بالصورة والكاملة من قنوات يورو سبورت وtennis tv.

تجدر الإشارة إلى أن كاسبر رود ربح حتى الآن من ممارسة التنس حوالي 6 مليون دولار و419 ألف، بينما تتجاوز ثروة نادال الـ 200 مليون دولار حيث خاض 30 مباراة نهائية في مشواره الاحترافي ببطولات الجراند سلام.

ماذا قال كاسبر رود عن نادال؟

يدرك كاسبر رود صعوبة المهمة أمام نادال، الذي حقق الفوز في جميع المباريات الـ 13 النهائية السابقة له في رولان جاروس.

موعد مباراة نادال و كاسبر رود في نهائي رولان جاروس 2022 والقنوات الناقلة
كاسبر رود مع نادال

وقال رود في حديثه لوسائل الاعلام بعد تجاوز نصف النهائي وتحقيق التأهل لأول نهائي بطولة جراند سلام في حياته “اللعب أمام نادال في نهائي رولان جاروس ربما يشكل التحدي الأكبر في هذه الرياضة. أعتقد أنه حقق 13 فوزا دون أي هزيمة في المباريات النهائية، وهذا يظهر الأمر وكأنه بمثابة مهمة مستحيلة.”

وأضاف :”لكنني بالطبع سأحاول مثلما فعل 13 شخصا قبلي. ستكون منافسة صعبة بالطبع، نحن جميعا نعرف كيف أنه بطل كبير، ومدى براعته في اللعب في اللحظات المهمة والمباريات الكبيرة. سأحاول الاستمتاع بالمواجهة”.

مقالات ذات صلة