أسئلة شائعةتقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

جدل في مصر..ما قصة المكالمة المسربة بين احمد دياب و مرتضى منصور؟

هل الاهلي سبب خلاف مرتضى منصور واحمد دياب؟

انتشر مقطع صوتي مسرب لمكالمة هاتفية بين رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» ورئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية «أحمد دياب»، أحدث جدلاً واسعًا في الشارع الرياضي المصري على مدار الساعات الماضية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك المقطع الصوتي، قبل أن يتصدر اسم مرتضى منصور الترند داخل مصر بسبب الالفاظ الخارجة التي صدرت من جانبه تجاه شخصيات مؤثرة.

وراجع “ميركاتو داي” المكالمة المسربة غير الصالحة للنشر، نظرًا لتبادل الطرفين للسباب والألفاظ الخادشة للحياء.

وكان أبرز ما جاء في المكالمة، تعهد واضح وصريح من جانب رئيس الزمالك مرتضى منصور باقتياد احمد دياب إلى سجن قريبًا، بسبب قيامه بتوجيه الفاظ نابية خلال المكالمة الهاتفية إلى مرتضى منصور.

ما قصة مكالمة احمد دياب ومرتضى منصور؟

من الواضح أن الأوضاع بين دياب ومرتضى لن تهدأ قريبًا، خصوصًا أن المكالمة اكتظت بألفاظ يعاقب عليها القانون الجنائي المصري، كما أن المستشار مرتضى منصور أكد أنه قام بتسجيل المكالمة وسيتخذ الإجراءات القانونية.

ولم يعرف حتى الآن، السبب الرئيسي وراء تلك المشادة الكلامية الخارجة، لا سيما أن المكالمة المسربة أُقتص منها جزءًا كبيرًا، ونُشر الجزء الخاص بالسباب بين الطرفين.

ولم يتضح إذا ما كان احمد دياب هو مَن بدأ بالسباب أم مرتضى منصور، فكما هدد مرتضى منصور بنشر المكالمة، هدد أحمد دياب بالشيء نفسه، فكلاهما كان يقوم بتسجيل المكالمة.

ولم يخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للحديث حول تلك المكالمة المسربة حتى هذه اللحظة. بينما رفض احمد دياب، أول رئيس لرابطة الأندية المصرية المحترفة في تاريخ الرياضة المحلية، الادلاء بأي تصريح حول الأمر، أو الرد على اتصالات “ميركاتو داي”.

هل الاهلي سبب الخلاف؟

شهدت الفترة الماضية شدًا وجذبًا بين رئيس رابطة الأندية المصرية احمد دياب ورئيس الزمالك مرتضى منصور، تحديدًا منذ اعادة انتخاب مرتضى منصور رئيسًا جديدًا لنادي الزمالك بالتزامن مع تعيين أحمد دياب رئيسًا للرابطة.

وتعتقد مصادر ميركاتو داي داخل نادي الزمالك أن سبب الخلاف هو عدم اقتناع احمد دياب بإقامة جميع مباريات الاهلي المؤجلة قبل مباراة القمة أمام الزمالك.

ويسعى مرتضى منصور بشتى الطرق للضغط على رابطة الاندية كي يقوم بجدولة 4 مباريات للاهلي في فترة زمنية قصيرة للتأثير عليه من الناحية البدنية قبل مواجهته للزمالك.

التحكيم ينتقم من الزمالك

اتهم مرتضى منصور، رئيس رابطة الاندية “احمد دياب” بأنه يسعى للانتقام من نادي الزمالك، ولذلك يقوم بتعيين بعض الحكام الذين لا يخدمون مصالح الفريق الابيض في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وألمح مرتضى خلال المكالمة المسربة، بأن دياب، ينتقم من الزمالك في شخصه، ولذلك يحاول عرقلة مسيرته في الدوري، بوضع بعض الحكام الذين يريدون إلحاق الخسائر به في البطولة المحلية التي يحمل لقبها.

وكان الزمالك قد خسر مباراتين مؤخرا امام انبي وطلائع الجيش، ثم عاد وانتصر على الاسماعيلي بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ولم تشهد الفترة الماضية، أي أخطاء تحكيمية مؤثرة ضد الزمالك، في الوقت الذي طالب فيه النادي الاهلي بتعيين حكام أجانب لمواجهاته القادمة في بطولة الدوري.

فيوتشر بداية المشكلة!

بدأ الصراع بين رئيس الرابطة المصرية ورئيس الزمالك، بسبب الظهير الأيمن الدولي المصري «عمر كمال عبد الواحد» الذي انتقل من الزمالك إلى فيوتشر بعقد طويل الأمد خلال الميركاتو الصيفي 2021.

وأدى انتقال عمر كمال عبد الواحد لحرمان الفريق الأبيض من استعادته مجددًا خصوصًا بعدما تألق مع منتخب مصر في كأس العرب وفريق فيوتشر في الموسم الحالي.

وانتقل عمر كمال للزمالك في الميركاتو الصيفي 2021، لكن الصفقة لم تتم، بسبب منع النادي من تسجيل لاعبين جدد، ليرحل إلى نادي كوكاكولا الصاعد حديثًا للدوري، والذي قام بتغيير اسمه إلى فيوتشر اف سي.

ووقع اللاعب على عقد طويل بحسب ما صرح به مسئولو فيوتشر مؤخرًا، وهو ما جعل مرتضى منصور يخرج للهجوم على أحمد دياب رئيس الشركة المسؤولة عن إدارة نادي فيوتشر.