كرة القدم الأوروبية

ليفاندوفسكي يفتح الباب أمام برشلونة: قصتي مع بايرن وصلت إلى النهاية!

وصف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، أن “قصته” في أليانز أرينا “انتهت”، فاتحاً الباب أمام برشلونة الساعي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022.

وكان اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في حالة ممتازة مرة أخرى مع بايرن ميونخ خلال موسم 2021-22، حيث سجل 50 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 46 مباراة في جميع المسابقات.

ومن المقرر أن ينتهي عقد المهاجم البولندي في يونيو 2023، وقد أشار مؤخرًا إلى رغبته في ترك أبطال البوندسليجا بحثًا عن تحديات جديدة.

في حديثه خلال مؤتمر صحفي رفقة المنتخب البولندي، قال ليفاندوفسكي إنه لم يعد يرغب في اللعب مع بايرن ميونيخ، وأنه يأمل ألا يمنعه النادي البافاري من المغادرة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال مهاجم بوروسيا دورتموند السابق “انتهى عصر بايرن ميونيخ. لا أرى أي إمكانية لمواصلة اللعب لهذا النادي بعد الآن. بايرن فريق جاد وأعتقد أنهم لن يبقوني، لا أريد اللعب هناك بعد الآن. أفضل حل. أتمنى ألا يوقفوني”.

هل يسمح بايرن ميونخ بمغادرة ليفاندوفسكي هذا الصيف؟

وصف كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونيخ مؤخرا ليفاندوفسكي بأنه “لا يمكن تعويضه”، وحث العملاق الألماني على عدم السماح للمهاجم بالمغادرة.

وأوضح رومينيجه “روبرت لا يمكن تعويضه بالنسبة لبايرن ميونيخ. أنت بحاجة إلى لاعب من هذا القبيل، حتى لو كان على وشك بلوغ 34 عامًا. هذا ضمان هداف لا يوجد في أي مكان في أوروبا. روبرت من الدرجة الأولى!”

وتابع “عليك أن تصلي من أجل بقاء روبرت، فهو عامل الجذب المطلق للدوري. عليك أن تقاتل من أجله، وتتحدث معه، وتجلس مع المستشار. عليك أن تقوم بإدراجه في الأعمال الداخلية للنادي.”

في غضون ذلك، قال وكيل المهاجم “بيني زهافي” لصحيفة بيلد مؤخرًا:”بالنسبة لروبرت ليفاندوفسكي، بايرن هو تاريخ. روبرت يريد ترك بايرن بعد ثماني سنوات قدم فيها للنادي كل شيء.”

وأضاف “الآن، في سن الرابعة والثلاثين تقريبًا، لديه فرصة لتحقيق حلم حياته والانضمام إلى النادي الذي طالما حلم به. لماذا يحرمه بايرن ميونخ من هذه الفرصة؟

وأكمل قائلا “بالنسبة لروبرت، الأمر واضح للغاية: إنه يريد مغادرة بايرن ميونخ هذا الصيف. لا أحد يهتم بالمال هنا، لا روبرت ولا أنا. لم يشعر بالاحترام من قبل المسؤولين منذ شهور، هذه هي الحقيقة. بايرن ميونخ لم يخسر اللاعب ليفاندوفسكي بل خسر شخص روبرت “.

وسجل ليفاندوفسكي 344 هدفًا وقدم 72 تمريرة حاسمة في 374 مباراة لفريقه الحالي في جميع المسابقات، وفاز بثمانية ألقاب في الدوري الألماني وثلاثة كؤوس ألمانية ودوري أبطال أوروبا.

يقال إن برشلونة على رأس قائمة الأندية المهتمة بخدمات المهاجم البولندي، حيث يسعى المدرب الرئيسي للنادي تشافي بشدة لإحضاره إلى كامب نو في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

مقالات ذات صلة