كرة القدم الإفريقية

تشكيلة الاهلي اليوم 30-5-2022 أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

تعرف على تشكيلة النادي الأهلي المصري في مباراة اليوم 30-5-2022 امام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بالتوقيت المحلي المغربي، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

يلتقي النادي الأهلي المصري مع الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في إعادة لنهائي البطولة الذي جمع الفريقين عام 2017، والذي خلص إلى تتويج وداد الأمة باللقب، بعد التعادل ذهاباً 1/1 في القاهرة، و الفوز إيابا 1/0 في الدار البيضاء.

وانتهت آخر مواجهة بين المارد الأحمر ونادي الوداد بفوز فريق بيتسو موسيماني ذهاباً وإياباً برسم نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2020، حيث نجح زملاء محمد الشناوي في الفوز بهدفين نظيفين في الدار البيضاء، و 1/3 في القاهرة، في الطريق نحو لقب الأميرة الصغيرة رقم 9 في تاريخ النادي الأهلي المصري.

ونجح الوداد البيضاوي المغربي في بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بعد تجاوز شباب بلوزداد الجزائري في ربع النهائي، وبعدها الإطاحة بنادي بيترو أتليتكو الأنجولي في نصف النهائي.

بينما تجاوز النادي الأهلي المصري نادي الرجاء الرياضي المغربي بصعوبة بالغة في ربع النهائي، قبل الإطاحة بنادي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي، دون أي صعوبات تذكر.

غيابات النادي الاهلي امام الوداد

يغيب عن النادي الأهلي في مباراة اليوم اللاعب ميكيسوني الذي يعاني من إصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، ويخضع لبرنامج تأهيلي ولم يسافر مع بعثة الفريق إلى المغرب.

ويواجه المدافع محمد عبدالمنعم نفس مصير ميكيسوني بالغياب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ يعاني من شد في العضلة الضامة، وفرصة مشاركته في مباراة الوداد المغربي، منعدمة، حيث أن اللاعب لم يشارك في التدريبات الجماعية للفريق خلال الأيام الماضية، وفقاً لجريدة الوطن المصرية.

كما يستمر غياب بدر بانون و أكرم توفيق و عمار حمدي الغائبين عن النادي الأهلي المصري منذ مدة طويلة بسبب الإصابة.

وتبقى مشاركة عمرو السولية محل شك كبير لغاية قيامه بآخر فحص بعد تدريبات الفريق الاخيرة، لتحديد جاهزيته من عدمها في مباراة اليوم أمام الوداد في نهائي دوري ابطال افريقيا 2022.

تشكيلة الأهلي المتوقعة اليوم 30-5-2022 امام الوداد

محمد الشناوي

علي معلول – ياسر ابراهيم – أيمن أشرف – محمد هاني

أليو ديانج – حمدي فتحي – طاهر محمد طاهر

أحمد عبد القادر – حسين الشحات – بيرسي تاو