كرة القدم الإفريقية

السفير المصري بالمغرب: لا علاقة لنا بأزمة تذاكر الاهلي.. ولن نتحدث مع الكاف!

أكد ياسر عثمان سفير مصر لدى المغرب، أن أزمة التذاكر الخاصة بجماهير النادي الاهلي التي ستحضر لقاء لقاء الوداد في نهائي دوري ابطال افريقيا، تخص النادي الاهلي والاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” فقط، ولا علاقة للسفارة المصرية بها.

وقال عثمان في تصريحات تليفزيونية: “سنعمل على تسهيل دخول جماهير الاهلي إلى ملعب مركب محمد الخامس، ونجحنا في الحصول على تأشيرات الدخول للمصريين القادمين لحضور المباراة في المطار”.

وأضاف: “ملف التذاكر بين الأهلي والكاف ولن نتدخل إلا من أجل تأمين الجماهير، أما موضوع التذاكر نأمل انه يتم حله، ونجري اتصالات بشكل غير رسمي ولا نملك الصلاحية للتحدث مع الكاف في هذا الشأن، نحاول المساعدة في توفير التذاكر في المطار وفي منافذ بيع”.

وأكد السفير ياسر عثمان: “هناك تواصل مع الاتحاد المغربى وتواصل الأهلى مع الاتحاد الأفريقى لحل أزمة التذاكر، والدخول لجميع الجماهير سيكون مجانًا وعن طريق جواز السفر”.

وتابع “استقبلنا خلال اليومين الماضيين عدد من الجماهير، ودخول الجماهير من المطار لم يستغرق ساعتين وننتظر وصول رحلات اليوم الواحد، وخلال اليومين الماضيين لم نستقبل سوى 500 مشجع فقط، ولن يزيد العدد القادم من مصر إلى ألف مشجع فقط، وكل مشجع وصل استلم تذكرة مجانية، والجالية المصرية في المغرب تصل إلى 10 ألاف فرد”.

وأوضح: “المباراة بين شقيقين والأهلي سيخوض المواجهة في بلده الثاني، وفريق الأهلي خاض مرانه الاخير على ملعب المباراة والروح مرتفعة بين اللاعبين

وفيما يتعلق بالترتيبات الخاصة بحضور جمهور الأهلي مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال السفير: “جمهور الأهلي سيكون له مدرج خاص به بمداخل منفصلة، وسيتم تأمين المدرج بشكل كامل من قبل الأمن المغربي، وحالة عدم اكتمال مدرج الأهلى بالجماهير فلن يشغله جمهور الوداد، وستظل المدرجات فارغة فى تلك الحالة”.

واختتم: “تأمين بعثة الأهلي يتم بشكل محترم وهناك تأمين كبير للبعثة بالكامل، وبعد المباراة سيتم تأمين طريق الخروج للمطار مباشرًة للعودة إلى القاهرة، والشركات السياحية المسئولة عن رحلة جماهير الأهلى، ستتولى نقلهم من وإلى ملعب المباراة والمطار”.

الأهلي: لم نتسلم سوى 2500 تذكرة فقط!!

طلب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الذي يترأس بعثة فريق الكرة بالمغرب من السفير ياسر عثمان، سفير مصر في المملكة المغربية، بتكثيف التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تسهيل وتأمين دخول جماهير الأهلي في مباراة الوداد في نهائي دوري الأبطال.

جاء ذلك في إطار التنسيق الكامل مع السفارة المصرية، ونظرًا لتدفق جماهير الأهلي من مختلف الأنحاء لحضور المباراة، في الوقت الذي لم تتسلم فيه البعثة سوى ٢٥٠٠ تذكرة فقط من العشرة آلاف تذكرة التي خصصها الكاف للنادي.

وقد بذلت بعثة الأهلي جهدًا كبيرًا في التواصل مع مسئولي الكاف واللجنة المنظمة للمباراة خلال الساعات الماضية للحصول على بقية التذاكر، لكن لم تتلقَّ أي استجابة، وباتت هناك أعداد كبيرة من الجماهير المصرية في حاجة إلى تذاكر لدخول المباراة؛ لذا جاء تواصل رئيس الأهلي المبكر مع السفارة المصرية لتفادي أية أزمات عند دخول الجماهير غدًا، والعمل على تأمين سلامتها في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة