كرة القدم الأوروبية

ماني يقرر مغادرة ليفربول خلال سوق الانتقالات الصيفية وبايرن ميونخ ابرز المهتمين

قرر الدولي السنغالي ساديو ماني، مغادرة نادي ليفربول الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، وبايرن ميونيخ الألماني ابرز المهتمين بخدمات بطل كأس الأمم الأفريقية مع أسود التيرانجا.

من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مع الريدز في يونيو 2023، وكانت هناك مجموعة من التكهنات حول مستقبله خلال الأشهر القليلة الماضية.

لا يزال بايرن ميونيخ مرتبطًا بقوة بالمهاجم السنغالي، حيث يستعد أبطال ألمانيا لرحيل روبرت ليفاندوفسكي، المرشح للإنضمام إلى برشلونة.

وقال ماني لشبكة سكاي سبورتس نيوز عندما سئل مؤخرًا عن مستقبله: “هذا السؤال [حول مستقبلي] سأجيب عليه بعد دوري الأبطال. إذا سأبقى أم لا، فسأجيب بعد نهائي دوري أبطال أوروبا” .

لعب ماني 90 دقيقة كاملة من نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت مع ريال مدريد لكنه لم يتمكن من منع الريدز من الهزيمة 1-0.

وكان المهاجم مرة أخرى لاعبًا رئيسيًا لليفربول هذا الموسم، حيث ظهر في 51 مباراة في جميع المسابقات، وساهم بـ 23 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة في هذه العملية.

ومع ذلك، وفقًا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، قرر ماني الآن مغادرة ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية، وأن المهاجم “جاهز لتجربة جديدة”، وبايرن ميونخ الآن، على رأس قائمة الانتظار للحصول على توقيعه.

أظهر باريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا بعض الاهتمام بماني، بينما يقال إن ليفربول يستعد لرحيله من خلال استهداف مهاجم برشلونة عثمان ديمبيلي.

وفقًا لـ L’Equipe، اقترب ماني من الموافقة على عقد مدته ثلاث سنوات مع بايرن ميونيخ، مع احتمال تلقي ليفربول رسوم انتقال قدرها 30 مليون يورو (25.5 مليون جنيه إسترليني).

كيف كان أداء ساديو ماني مع ليفربول الموسم المنقضي؟

سجل المهاجم 16 هدفًا وقدم أربع تمريرات حاسمة في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2021-22، حيث احتل الريدز المركز الثاني في الجدول خلف مانشستر سيتي.

لعب ماني أيضًا دورًا رئيسيًا في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل خمسة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في 13 مباراة.

كما أن مستقبل محمد صلاح في آنفيلد غير واضح، حيث من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب الدولي المصري في يونيو 2023 أيضاً، في حين تم ربط روبرتو فيرمينو بقوة بالخروج.

وتعاقد ليفربول مع لويس دياز في يناير لتعزيز هجومه، وكان الدولي الكولومبي في حالة رائعة مع الريدز، حيث سجل ستة أهداف وقدم خمسة تمريرات حاسمة في 26 مباراة.

أتيحت لفريق يورجن كلوب عددًا من الفرص خلال نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت مع ريال مدريد، لكن الأداء الملهم من حارس مرمى اللوس بلانكوس تيبو كورتوا جعل أبطال الدوري الإسباني يسجلون فوزًا 1-0، حيث سجل فينيسيوس جونيور الهدف الوحيد للنادي.

بعد المباراة، أصر كلوب على أن ليفربول سينافس مرة أخرى على الألقاب الكبرى الموسم المقبل، بعد أن فشل في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة