كرة القدم الأوروبية

كارلو أنشيلوتي: ريال مدريد استحق الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول

ادعى المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، أن فريقه “استحق” الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم على حساب ليفربول الانجليزي، بسبب قوة الخصوم الذين واجهوهم الميرنجي في مشوار هذا الموسم.

وكان على النادي الملكي الفوز على باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي للوصول إلى نهائي يوم السبت، قبل أن يسجل فوزًا ثميناً 1/0 على حساب ليفربول ليحقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه.

وأصبح أنشيلوتي بهذا الفوز، المدير الفني الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة، حيث رفع الكأس في أربع مناسبات منفصلة، منها مرتين مع ريال مدريد ومثلها مع ميلان الإيطالي.

ولم يستطع الإيطالي إخفاء فرحته عند صافرة النهاية، كما وصف حارسه تيبوا كورتوا بأنه “لا يصدق”، حيث قام الدولي البلجيكي بعدد من التصديات الحاسمة خلال المباراة، وكان نجماً دون منازع للمباراة.

وقال كارلو أنشيلوتي “لا أستطيع أن أصدق ذلك. أعتقد أننا قدمنا موسما رائعا، وقدمنا أداء جيدا حقا. كانت مباراة صعبة … استحقنا الفوز بالبطولة بكل المباريات التي لعبناها. نحن حقا سعداء.”

وأضاف مدرب ريال مدريد في حديثه لقناة بي تي سبورتس بعد نهاية المباراة “أعتقد أننا مررنا بمباريات صعبة حقًا … أنا سعيد حقًا لأن الجماهير سعداء.”

وسجل فينيسيوس جونيور الهدف الوحيد في المسابقة في العاصمة الفرنسية، حيث حقق ريال مدريد ثنائية الدوري ودوري الأبطال هذا الموسم، بعد أن فاز أيضًا بلقب الدوري الإسباني نهاية أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة