الأخبار الرياضية

ملخص مباراة الامارات وغامبيا اليوم ضمن تحضيرات ملحق كأس العالم

ينقل لكم ميركاتو داي ملخص مباراة الامارات وغامبيا اليوم الاحد 29-5-2022 ضمن تحضيرات الأبيض للملحق الأول المؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر لها في قطر نهائية العام الجاري.

تنطلق المواجهة في تمام الساعة 15:40 بتوقيت جرينيتش، 17:40 بتوقيت القاهرة، 18:40 بتوقيت السعودية، ويستضيف للقاء استاد نادي الوصل الاماراتي «زعبيل» وسيحضره الشيخ راشد بن حميد.

يستعد منتخب الامارات لمواجهة استراليا في المحلق الأول المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، باستضافة منتخب غامبيا مساء اليوم الاحد في لقاء ودي ضمن أجندة الفيفا الدولية.

يتطلع منتخب الامارات للبناء علي الفوز التاريخي الذي حققه أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام غامبيا، تدعمه من الناحية النفسية والمعنوية قبل ملاقاة أستراليا في مباراة المحلق الآسيوي المؤهل إلى المحلق العالمي أمام رابع تصفيات أمريكا الشمالية (الكونكاكاف).

ويبدأ المدير الفني لمنتخب الامارات مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «خالد عيسى – الظنحاني – خليفة الحمادي – خالد الهاشمي – وليد عباس. سالمين – عبد الله حمد – رمضان – حارب. كايو كانيدو – علي مبخوت».

لكن مهمة أحفاد الشيخ زايد ليست سهلة أمام المنتخب الغامبي المتطور في الآونة الأخيرة على الصعيدين البدني والفني، وهو ما مكنه من بلوغ دور الـ 8 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون قبل ثلاثة أشهر.

وتمكن منتخب غامبيا من جمع 7 نقاط في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2021 بهزيمة الثنائي العربي «موريتانيا وتونس» بنفس النتيجة (1/صفر)، والتعادل مع منتخب مالي بنتيجة 1/1.

وتجاوزت غامبيا عقبة رفاق نجم ليفربول نابي كيتا «غينيا كوناكري» في الدور ثمن النهائي ليتأهل الفريق لمواجهة أصحاب الضيافة «الكاميرون» والذين فازوا بصعوبة بنتيجة 2-0 لينهوا مغامرتهم المثيرة للاعجاب في البطولة القارية الأقوى على مستوى العالم بعد كأس أمم أوروبا.

الامارات 1-1 غامبيا

مباراة ودية دولية – اجندة الفيفا

  • الامارات تتقدم في النتيجة 1-0 عند الدقيقة 38. ركلة جزاء نفذها علي مبخوت.
  • الجابون تتعادل في النتيجة 1-1 عند الدقيقة 48. عن طريق موسى بارو.