كرة القدم الأوروبية

من هي كاميلا كابيو نجمة حفل نهائي دوري ابطال اوروبا باريس 2022؟

وقع اختيار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا» على كاميلا كابيو لاحياء حفل نهائي دوري ابطال اوروبا المقرر له في باريس اليوم السبت 28 مايو 2022.

اكتسبت فنانة البوب وكاتبة الاغاني الكوبية الشابة «كاميلا كابيو» شهرة واسعة على مدار الخمس سنوات الماضية. ما دعا اليويفا للتفكير في منحها شرف إحياء الحفل الافتتاحي للنهائي المرتقب في باريس نهاية مايو 2022.

وعقب اختيارها لإحياء الحفل الافتتاحي لمباراة نهائي دوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد الاسباني وليفربول الانجليزي، قالت كاميلا كابيو عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام «مسرورة لأعلن لكم اختياري من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للغناء في نهائي دوري ابطال اوروبا ضمن حفل بيبسي شو. انتظروا مني العديد من المفاجآت».

وأعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) تواجد كاميلا كابيو في ساحة الملعب قبل 10 دقائق من انطلاق المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وليفربول، لكن فعاليات الحفل بشكل عام سيبدأ قبل ذلك.

من هي كاميلا كابيو؟

اسمها بالكامل كارلا كاميلا كابيو استراباو، ولدت في هافانا بكوبا يوم 3 مارس 1997، واحترفت الغناء وكتابة الأغاني الأمريكية الكوبية منذ انضمامها للفريق الغنائي «فيفث هارموني» التي تشكلت أثناء مشاركتها في برنامج ذا إكس فاكتور.

من هي كاميلا كابيو التي ستُحيي حفل نهائي دوري ابطال اوروبا باريس 2022؟
من هي كاميلا كابيو التي ستُحيي حفل نهائي دوري ابطال اوروبا باريس 2022؟

وذاع صيت كاميلا كابيو في عام 2015 حين شاركت مع الفنان الكندي الشهير شون مينديز في أغنية «أعرف ما الذي فعلت في الصيف الماضي: I know what you did last summer».

واحتلت تلك الأغنية أفضل المراكز في أفضل 20 أغنية بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن منافسة «بيلبورد هوت 100».

وأصدرت كاميلا عدة أغاني مشتركة مع فنانين آخرين أمثال بيتبول وجي بالفين، وفي عام 2018 أطلقت أول ألبوم فردي لها، واحتل المركز الأول في بيلبورد 200، بفضل الأغنية الرئيسية للألبوم «هافانا».

تُقيم كارلا كاميلا كابيو في الوقت الراهن بمدينة ميامي الأمريكية، وتحمل الجنسية الأمريكية مع الكوبية منذ عام 2008.

تُجيد كاميلا اللغتين الإسبانية والإنجليزية، وتعزف على آلة القيثارة وتأدية أغاني البوب وآر آند بي المعاصر، وتعمل مع شركة الإنتاج إبك ريكوردز وموسيقى سايكو.

وحصلت في عام 2018 على جائزة الموسيقى الأمريكية لفنان السنة، وجائزة إم تي في الموسيقية الأوروبية لأفضل أداء بوب عام 2017.

أهم أعمال كاميلا كابيو

  • ديسكوغرافيا: كاميلا 2018 – رومانس 2019
  • فيلموغرافيا: تايلور سويفت جولة 1989 العالمية عام 2015 – فيلم جولة استاد تايلور سويفت عام 2018 – سندريلا عام 2021.
  • حفل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ريال مدريد وليفربول.