كرة القدم الأوروبية

نهائي دوري أبطال أوروبا.. كريم بنزيمة يسعى خلف رقم كريستيانو رونالدو القياسي

سيحاول كريم بنزيمة تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو في التهديف لموسم واحد في دوري أبطال أوروبا، عندما يلعب مع ريال مدريد ضد ليفربول في نهائي يوم السبت الموافق28-5-2022.

سجل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا 15 هدفًا في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويتخلف بفارق هدفين عن الرقم القياسي المسجل في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، والذي يحمله رونالدو، الذي سجل 17 هدفًا خلال موسم 2013-14 لريال مدريد.

وسجل بنزيمة خمس أهداف في دور المجموعات بالمسابقة، ونجح في هز شباك إنتر ميلان منتصف سبتمبر، قبل أن يسجل أمام شريف تيراسبول وشاختار دونيتسك في أربع مباريات متتالية.

ثم سجل اللاعب الدولي الفرنسي هاتريك في مباراتين متتاليتين ضد باريس سان جيرمان وتشيلسي في دور الستة عشر ودور ربع النهائي من المسابقة.

كما سجل بنزيمة ثلاث مرات في مباراتي الذهاب والإياب من الدور نصف النهائي مع مانشستر سيتي، مما جعل سجله يصل إلى 10 أهداف في آخر خمس مباريات له في دوري أبطال أوروبا.

هل يتجاوز كريم بنزيمة روبرت ليفاندوفسكي ويقترب من رونالدو وميسي؟

يحتاج المهاجم أيضًا إلى هدف واحد فقط ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث يتساوى حاليًا مع روبرت ليفاندوفسكي برصيد 86 هدفاً.

رونالدو هو أعلى هداف في تاريخ المسابقة، حيث هز الشباك في 140 مناسبة خلال فترة وجوده مع مان يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

في غضون ذلك، يحتل ليونيل ميسي المركز الثاني في الترتيب، بعد أن سجل 125 هدفاً في البطولة، 120 منها خلال فترة وجوده في برشلونة قبل أن يسجل خمسة أهداف لباريس سان جيرمان منذ وصوله الصيف الماضي.

موسم تحطيم الأرقام القياسية لكريم بنزيمة مع ريال مدريد

كان بنزيمة في حالة ممتازة مع ريال مدريد خلال موسم 2021-22، حيث سجل 44 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة في 45 مباراة بجميع المسابقات.

كما لعب الفرنسي دورًا رئيسيًا في تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني، حيث سجل 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 32 مباراة، مع فوز فريق كارلو أنشيلوتي باللقب في نهاية أبريل.

كما سيصبح بنزيمة ثاني أكبر لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا إذا هز الشباك أمام ليفربول بعد باولو مالديني، الذي سجل هدفًا لميلان ضد ليفربول في 2005.

مقالات ذات صلة