كرة القدم الأوروبية

سيدات برشلونة يسحقن ريال مدريد برباعية في نصف نهائي كأس ملكة اسبانيا

تعرف على نتيجة مباراة كلاسيكو كرة قدم السيدات بين برشلونة و ريال مدريد اليوم الاربعاء 25-5-2022 في نصف نهائي كأس ملكة إسبانيا، والتي انتهت بنفس نتيجة آخر كلاسيكو للرجال في الدوري الاسباني على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 4-0.

ترشح برشلونة إلى نهائي كأس إسبانيا للسيدات (كأس الملكة) بعد تغلبه على ريال مدريد بنتيجة 4-0 في نصف النهائي الذي استضافه ملعب «يوهان كرويف» في كتالونيا.

أنهت سيدات النادي الكتالوني الشوط الأول لصالحهن بهدف دون رد سجلته اللاعب «ليكي مارتينس» في الدقيقة 19 من صناعة نجمة الفريق «أليكثيا بوتيلاس».

وأضافت اللاعبة أيتانا بونماتي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني (47) بمساعدة من زميلتها أسيسات أوشوالا.

وشهدت الدقيقة 52 تحصل سيدات برشلونة على الركلة الركنية الـ 11 في المباراة مقابل ركلة ركنية وحيدة لسيدات الريال، وأسفرت تلك الركنية عن الهدف الثالث للبرسا برأسية للاعبة «ماريونا كالدينتي» مستغلة خروج خاطيء من حارسة المرمى لالتقاط عرضية «ليكي مارتينس».

وقبل النهاية بربع ساعة، شاركت أوشوالا في مهرجان الاهداف بتسجيل الزيارة الرابعة بمساعدة من كلاوديا بينا.

بهذه النتيجة ترشحن سيدات برشلونة لنهائي الكأس وواصلن تفوقهن على ريال مدريد للمباراة المحلية الـ 12 منذ تأسيس ريال مدريد لفريق السيدات عام 2019.

وخسر ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا للسيدات أمام برشلونة في ذهاب ربع النهائي 1/3 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وفي الإياب خسر بنتيجة 2/5 على ملعب كامب نو، وعرفت تلك المباراة أكبر حضور جماهيري في تاريخ مباريات السيدات في كرة القدم بـ 98 ألف متفرج.

وقبل مباراة اليوم، فاز فريق سيدات برشلونة في 11 مباراة محلية مختلفة على ريال مدريد في تلك الفترة بنتائج (9-1 و6-0 و5-0 و4-0 و4-1 و2-0 و4-0 و3-2 و3-1 و1-0 و5-0).

وانطلقت مسيرة فريق سيدات برشلونة ببطولة كأس ملكة إسبانيا بالفوز على رايو فاييكانو في دور ال16 يوم الاربعاء 2 مارس الماضي، وفي دور الثمانية فاز الفريق بثلاثية نظيفة أمام ريال سوسيداد.

أما سيدات ريال مدريد فقد تجاوزن إسبانيول وسبورتينج هويلفا وليفانتي في طريقهن نحو نصف النهائي لمواجهة برشلونة.

مقالات ذات صلة