أهدافكرة القدم الآسيوية

فيديو الاهداف..العربي الكويتي يهزم ظفار و يبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

شاهد بالفيديو اهداف مباراة ظفار و العربي اليوم الثلاثاء 24-5-2022 التي انتهت بنتيجة التعادل الايجابي 1/1 ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي على ملعب الكويت الدولي.

بلغ فريق العربي الكويتي الدور نصف النهائي لمنطقة غرب بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفضل التعادل الثمين الذي حققه أمام ظفار العُماني مساء اليوم الثلاثاء.

وكاد نادي ظفار العماني يُحقق مفاجأة بهزيمة العربي على ملعبه ووسط أنصاره في الكويت، عندما تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19 بواسطة اللاعب علي سالم إثر ركلة حرة مباشرة رائعة بباطن القدم اليمنى ذهبت مقوسة في المقص الأيسر لحارس مرمى العربي الذي حاول عليها دون جدوى.

لكن العربي استطاع العودة إلى أجواء المباراة بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 32 بواسطة لاعبه المحترف «أبلاي مبينجيو» بعد هجمة مرتدة سريعة من الرواق الأيسر.

وتوغل أبلاي مبينجيو بالكرة داخل منطقة جزاء ظفار وبالسرعة القصوى مر من المدافع لينفرد بالحارس ويسدد بكل هدوء بباطن القدم في المرمى.

ولم يستطع ظفار تعويض هذا الهدف على مدار الـ 45 دقيقة الثانية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي الذي أنهى المنافسة على الصعود في هذه المجموعة بسبب عدم تعرض العربي لأي خسارة من فرق المجموعة.

واستهل فريق ظفار العماني مشواره في البطولة بفوز عريض على شباب الخليل بثلاثية نظيفة، إلا أن فرصه في التأهل لنصف النهائي تقلصت بعد الخسارة التي مُني بها أمام الرفاع البحريني في الجولة الثانية بنتيجة 2/3.

وسبق للعربي الكويتي مواجهة ظفار العُماني 5 مرات، من بينهم 4 مباريات في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري، وتمكن العربي من الفوز بمباراتين عام 1984 مقابل فوز لظفار عام 1986، وتعادلا إيجابيًا في نسخة 1993 بنتيجة 1/1.

وترجع آخر مواجهة بين الفريقين قبل مواجهة اليوم، إلى أغسطس 2013 في بطولة نادي بني ياس الاماراتي الدولية الودية، وانتصر العربي بنتيجة 2/3.