كرة القدم الآسيوية

ريمونتادا الرفاع الشرقي أمام هلال القدس تُنهي الحلم الفلسطيني في كأس الاتحاد الآسيوي

نتيجة مباراة هلال القدس و الرفاع الشرقي اليوم 24-5-2022

تعرف على نتيجة مباراة هلال القدس و الرفاع الشرقي اليوم الثلاثاء الموافق 24-5-2022 ضمن مباريات الجولة 3 والأخيرة من مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

تجنب فريق الرفاع الشرقي البحريني كبرى مفاجآت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بقلب تأخره بهدفين دون رد أمام هلال القدس إلى تعادل مثير بنتيجة 2/2، ليقطع ورقة العبور إلى الدور نصف النهائي عن منطقة غرب آسيا رفقة أندية “السيب العماني والعربي الكويتي والرفاع البحريني”.

وفاجأ فريق هلال القدس الجميع خلال الشوط الأول بتسجيل هدفين نظيفين في مرمى الرفاع البحريني – المرشح الأول لبلوغ نصف نهائي منطقة غرب آسيا -.

سجل هلال القدس الفلسطيني الهدف الأول في الدقيقة 24 عن طريق لاعبه «محمد مراعبة سميرة» بعدما تسلم تمريرة من عبيد سلامي.

وبعد مرور 15 دقيقة، أضاف هلال القدس الهدف الثاني وسط دهشة لاعبي الرفاع الشرقي، عن طريق نفس اللاعب «محمد مراعبة» في الدقيقة 38.

لكن بعد أول 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، استعاد الرفاع الشرقي آماله في البطولة بتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب جاسم خليف في الدقيقة 50.

وأدرك الرفاع الشرقي هدف التعديل في الدقيقة 73 إثر ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط البرازيلي «لويس فيرناندو»

بهذه النتيجة اعتلى فريق الرفاع الشرقي البحريني صدارة المجموعة الثالث برصيد 5 نقاط من تعادلين مع النجمة اللبناني وهلال القدس، وفوز مثير في الجولة الثانية على تشرين السوري رغم اكماله المباراة بـ 9 لاعبين.

واحتاج فريق الدفاع الشرقي لنقطة واحدة من مباراته أمام هلال القدس لضمان الترشح بفارق نقطة عن النجمة اللبناني الذي خسر في وقت سابق من مباريات اليوم بنتيجة 3-0 أمام تشرين ليودع بفارق الاهداف.

وتُحسم مركز دور مجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفارق المواجهات المباشرة، وفي حال التعادل في نتيجة المباراة يتم اللجوء لفارق الأهداف المسجلة والمُحرزة، وفي حالة التعادل في الأهداف يتم اللجوء لفارق البطاقات الصفراء والحمراء.

ويُعد فريق الرفاع البحريني الذي تواجد في المجموعة الثانية مع العربي الكويتي وظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني، أفضل فريق احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط رغم خسارته للمباراة الافتتاحية أمام العربي الكويتي. ما منحه بطاقة العبور إلى نصف النهائي رفقة مواطنه الرفاع الشرقي والعربي والسيب.

مقالات ذات صلة