كرة القدم الأوروبية

أنشيلوتي عن خسارة ريال مدريد فرصة التوقيع مع مبابي: أفكر في النهائي أمام ليفربول فقط

أوضح مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، إنه يركز بشكل أكبر على نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول، أكثر من التفكير في فقدان فرصة التوقيع مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

واختار مهاجم منتخب فرنسا تمديد عقده مع باريس سان جيرمان خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم من أنه تم التودد إليه علنًا من قبل ريال مدريد طوال الموسم بأكمله.

وأثار قراره رد فعل غاضبًا من جماهير ريال مدريد وحتى بعض اللاعبين، لكن أنشيلوتي قال إنه لا يفكر في الأمر.

وقال مدرب ميلان السابق في يوم إعلامي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا: “لن أتحدث عن لاعبين ليسوا في ريال مدريد. يعرف اللاعبون ما يجب أن يفكروا فيه: النهائي “.

لدى أنشيلوتي ماضٍ في القتال ضد ليفربول كلاعب ومدير فني، حيث كان جزءًا من فريق روما الذي خسر على أرضه في نهائي كأس أوروبا 1984، بينما كان مدربًا لميلان عندما تركوا تقدمًا 3-0 ليخسروا بركلات الترجيح في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهير عام 2005 في اسطنبول.

وقد استمتع أيضًا ببعض اللحظات السعيدة في مواجهة الريدز، مثل الانتقام من نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه في أثينا عام 2007 كمدرب لميلان، وقيادة إيفرتون لتحقيق أول فوز له على ملعب آنفيلد منذ أكثر من 20 عامًا.

هل يساعد كارلو أنشيلوتي ميلان بالفوز على ليفربول؟

سيكون فوز ريال مدريد بمثابة دفعة لفريق كارلو أنشيلوتي السابق ميلان، والذي حقق اللقب سبع مرات في دوري ابطال اوروبا، وهو ما يتفوق عليه النادي الملكي فقط، حيث سيعادله ليفربول إذا فاز فريق يورجن كلوب في باريس.

وأضاف كارلو أنشيلوتي: “(كانت هناك) العديد من العلاقات العظيمة عبر سنوات عديدة. كان نهائي كأس أوروبا عام 1984 مأساة رياضية. لقد أصبت، نهائي كأس أوروبا في روما، الهزيمة على أرضنا. كارثة.”

وتابع “[في] 2005، مأساة رياضية أخرى. في اسطنبول، المباراة النهائية التي بدت وكأننا قد فزنا بها، لكننا خسرنا بركلات الترجيح.”

وزاد “[في] عام 2007، مثلما قال [مهاجم ليفربول] محمد صلاح، لقد حان الوقت للانتقام في أثينا. ثم دربي فريق ميرسيسايد وأول فوز لإيفرتون على ملعب آنفيلد منذ 21 عامًا.”

وقال مدرب النادي الملكي أن لديه الكثير من الذكريات، جيدة وسيئة واحترام كبير لمثل هذا النادي التاريخي – مثل ريال مدريد، وأضاف ” أفكر في بوب بيزلي الذي مثل [زين الدين] زيدان وأنا، الوحيدون الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.”

وختم بالقول “النهائي مع ليفربول مميز، لكن بالنسبة لي، هناك دافع إضافي: ليفربول لديه ستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وميلان سبعة: لدي العديد من الأصدقاء الداعمين لميلانو الذين طلبوا مني في الأيام القليلة الماضية هزيمتهم لتجنب معادلتهم لعدد ألقاب النادي.”

مقالات ذات صلة