كرة القدم الأوروبية

جيرارد ينزلق في ريمونتادا تاريخية..نتيجة مباراة مانشستر سيتي و استون فيلا 22-5-2022

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر سيتي و استون فيلا اليوم الاحد 22-5-2022 ضمن الجولة 38 والأخيرة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2022/2021.

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 93 نقطة بعد فوزه الصعب على استون فيلا بنتيجة 2/3، ليعتلي الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي فاز في التوقيت نفسه على ولفرهامبتون بملعب آنفيلد روود.

بدأت مباراة مانشستر سيتي و استون فيلا في الجولة الـ 38 والأخيرة من الموسم المحلي، عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 بتوقيت مصر، 18:00 بتوقيت السعودية، على ملعب طيران الاتحاد.

وفشل مانشستر سيتي في هز شباك أستون فيلا على مدار النصف ساعة الأولى من اللقاء، وظهرت العديد من الثغرات الواضحة في خط دفاعه خلال الهجمات القليلة التي شنها أستون فيلا.

وتلقت شباك حارس مانشستر سيتي «إيدرسون مورايش» هدف مستحق لأستون فيلا في الدقيقة 37 حمل توقيع «ماتي كاش» برأسية صاروخية من حوالي 10 ياردات بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من الظهير الفرنسي لوكاس دين، القادم من ايفرتون خلال الميركاتو الشتوي 2022.

وواصل أستون فيلا تقديم الخدمات الجليلة لليفربول بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69 عن طريق لاعب ليفربول الأسبق «فيليب كوتينيو» بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء بعد تحصله على تمريرة ذكية من «أولي واتكينس» على حدود المنطقة.

ورغم تقديمه لمستوى رائع على مدار الشوطين، قرر المدير الفني لاستون فيلا «ستيفن جيرارد» سحب فيليب كوتينيو لاشراك «ناكامبا» في الدقيقة 72 لتتغير المباراة تمامًا بعد خروجه ويتحرر السيتي أكثر في الهجوم.

واستطاع مانشستر سيتي العودة إلى أجواء المباراة بتسجيل هدف في الدقيقة 75 برأسية رائعة للاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان بعد تلقيه تمريرة عرضية مُتقنة من الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج، ليجعلها 1/2 قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

ولم ينتظر مانشستر سيتي لأكثر من ثلاث دقائق بعد هدف جوندوجان، وأضاف الهدف الثاني بتصويبة صاروخية من حوالي 23 ياردة للاعب الإسباني «رودري» في الدقيقة 78.

وقام الظهير الدولي الأوكراني «زينشينكو» بتمهيد كرة جميلة أمام رودري خارج منطقة جزاء أستون فيلا، وبلمسة واحدة سدد رودري على يمين حارس الفيلانس «روبن أولسن».

وشهدت الدقيقة 81 انقلاب في ملعب المباراة، عندما تمكن إيلكاي جوندوجان من تسجيل هدف تقدم السيتب بتسديدة من داخل منطقة الستة ياردات بعد عرضية قادمة من الرواق الأيمن عن طريق البلجيكي كيفين دي بروينه.

وبهذه النتيجة تُوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة السادسة في تاريخ مشاركاته في البريميرليج، وللمرة الثامنة في جميع مسميات البطولة.

وتطلع مانشستر سيتي لتحقيق الفوز من أجل حسم لقب البريميرليج لصالحه، حيث سيخسر التتويج حال تعادله مع أستون فيلا، وفوز ليفربول على ملعب آنفيلد روود أمام ولفرهامبتون في نفس التوقيت.

وسيطرت حالة من التشاؤم على جماهير ليفربول هذا المساء بسبب تاريخ المواجهات غير المُبشر بين مانشستر سيتي وأستون فيلا، لا سيما خلال آخر 5 لقاءات، حتى أثناء تقدم أستون فيلا على السيتي بهدفين دون رد حتى الدقيقة 75، كانت هناك حالة من الشك لدى الجمهور في إمكانية التتويج واستمرار النتيجة على حالها.

وانتصر مانشستر سيتي في الخمس مباريات على أستون فيلا بين عامي 2020 و2021 بنتائج «6-1 و2-1 و2-0 و1-2 و1-2»، من بينهم أربع مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز، ومباراة واحدة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

مقالات ذات صلة